منوعات

رغم أزمة كورونا.. مصر تحتفظ بنسبة صادراتها للعام الثالث على التوالي

كتبت – أميرة السمان

قال الدكتور أحمد العطار، رئيس الإدارة المركزية للحجر الصحي بوزارة الزراعة، إن إجمالي الصادرات الزراعية خلال الفترة من الأول من يناير 2021 وحتى 29 سبتمبر 2021 حيث بلغت حوالي 4.8 مليون طن من المنتجات الزراعية بزيادة قدرها 602 ألف و964 طن نتيجة فتح أسواق جديدة لصادرات الزراعية بلغت 55 سوق خلال العامين الماضيين مثل اليابان والصين وأستراليا وكندا وأمريكا.

وتابع “العطار”، فتح الأسواق تستلزم خضوع المنتجات إلى اشتراطات فنية مشددة جدا تستغرق عدة سنوات، وتجري مفاوضات مع الدول على أعلى مستوى بلغت 9 سنوات مع اليابان، وبعدها تأتي المفاوضات التجارية عقب انتهاء الاشتراطات الفنية.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية للحجر الصحي، من المتوقع أن نتخطى حاجة الـ 5 مليون طن من إجمالي الصادرات الزراعية قبل نهاية العام الحالي من أجل تحطيم الرقم القياسي للعام الماضي.

وأشار الدكتور أحمد العطار إلى أن مصر تحتفظ بنسبة صادراتها للعام الثالث على التوالي رغم جائحة فيروس كورونا الذي اجتاح العالم كما تحتفظ بالمركز الأول في تصدير البرتقال على مستوى العالم والاتحاد الأوروبي، جاء ذلك في مداخلة هاتفية لبرنامج “خط أحمر” الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad