هلال وصليب

رعية مرسلة.. الأنبا باخوم في زيارة رعوية لكاتدرائية القيامة بالإسكندرية

كتبت-وئام حمدي

زار نيافة الأنبا باخوم، النائب البطريركي لشؤون الإيبارشية البطريركية، كاتدرائية القيامة، بمحطة الرمل بالإسكندرية، وذلك يومي الرابع والخامس من الشهر الجاري.

تأتي تلك الزيارة في إطار تفقد الأب المطران لعدد من رعايا الإسكندرية. بدأ اليوم بالمسبحة الوردية، أعقبها صلاة القداس الإلهي، التي ترأسها الأنبا باخوم، بمشاركة القمص أنطونيوس غطاس، وكيل عام البطريركية، والأب يوحنا جورج، راعي الكاتدرائية.

تضمن القداس الإلهي الكلمة الروحية حول تامل الام تريزا عن العذراء مريم : من الصمت نبعت الصلاة ، ومن الصلاة الايمان ، ومن الايمان الخدمة والرسالة. واكد صاحب النّيافة “انه الوقت لكاتدرائية القيامة لتصبح رعية مرسله في خدمة كل الاسكندرية.

وعقب الذبيحة الإلهية، التقى الأنبا باخوم باجتماعي الأسرة، والسيدات بمسرح الكنيسة، ثم اجتمع مع شباب الرعية، وذلك في جو أبوي.

وأكد الأنبا باخوم في حواره مع مختلف الأنشطة الخدمية ومسؤوليها، وشعب الكاتدرائية على أنه حان الوقت أن تصبح كاتدرائيتنا رعية مرسلة، تخرج خارج الأسوار، وتبدأ في عمل إرسالي، ليس فقط عمل تعبدي، وصلاة داخل الكنيسة، ولكن مرسلة، وخادمة وسط المجتمع أولًا، وعائلاتنا، وكذلك في جميع صور حياتنا المختلفة.

واجتمع الأب المطران أيضًا بأعضاء المجلس الرعوي، ومسؤولي الأنشطة الرسولية بالكاتدرائية، حيث تم مناقشة بعض الأمور التي تخص الفترة المقبلة. وانتهت الزيارة بالصلاة والبركة الرسولية الختامية من نيافته للحاضرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad