الموقعتحقيقات وتقارير

رعد وبرق.. حالة الطقس الأكثر بحثًا على جوجل

تصدرت هيئة الأرصاد الجوية، وحالة الطقس اليوم الثلاثاء مؤشرات البحث على جوجل خلال الساعات الماضية، بعد أن شهدت البلاد مساء أمس أمطار غزيرة على معظم المحافظات وأصوات رعد وبرق.

وكشفت هيئة الارصاد الجوية عن استمرار الأجواء الخريفية على كافة الأنحاء، حيث يسود طقس خريفي على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، والسواحل الشمالية، وجميع أنحاء محافظات الجمهورية

وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية بيانا تحذيريًا باستمرار سقوط أمطار رعدية على البلاد حتى ظهر يوم الثلاثاء.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن ما تشهده البلاد نتج عن التغيرات الحادة والسريعة، والتي هي من سمات فصل الخريف، ومن خلال آخر تحديثات صور الأقمار الصناعية ورادار الطقس وخرائط التوزيع الضغطية.

ووفقا لهذه التغيرات المناخية، أكدت الأرصاد استمرار سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة، تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرقة من الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد وسيناء وخليج السويس. وطالبت الهيئة بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة الآثار السلبية الناجمة عن تغيرات الأحوال الجوية.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، في بيان لها نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»: «نظرًا للتغيرات الحادة والسريعة والتى هي من سمات فصل الخريف، ومن خلال آخر تحديث لصور الأقمار الصناعية ورادار الطقس وخرائط التوزيعات الضغطية نتوقع الآتى:

استمرار سقوط الأمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرقة من الوجه البحرى، والقاهرة الكبرى ومدن القناة، وشمال الصعيد، وسيناء ومنطقة خليج السويس.

وتابعت هيئة الرصاد الجوية عبر صفحتها، من خلال منشور تحذير آخر: «أمطار متفاوتة الشدة ورعدية تهطل الآن على الفيوم والقاهرة والقليوبية والمنوفية والشرقية والدقهلية»

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad