اقتصادالموقع

رطوبة المتوسط.. الأرصاد تكشف لـ”الموقع” حالة الطقس في 72 ساعة المقبلة

على مدار اليومين الماضيين، شهد الطقس اعتدال في درجات الحرارة على مستوى محافظات الجمهورية، إلا أن تحذيرات الأرصاد من الارتفاع المتوقع في درجات الحرارة ، أثارت تساؤلات المواطنين حول تفاصيل هذا الارتفاع.

ومن جانبه، أوضح الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية أن الطقس سيشهد ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة، بداية من غدًا الخميس، بـ 3 درجات، موضحا أن الدرجة العظمى ستصل إلى القاهرة الكبرى، على مدار يومي الجمعة والسبت القادمين 36 درجة مئوية.

وتابع “شاهين” لـ”الموقع” أن طقس اليوم الأربعاء، يحتوي على كتل هوائية القادمة من البحر المتوسط، وتؤدي إلى ارتفاع نسب الرطوبة، بجانب زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، وهو ما يتسبب في زيادة الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

وأوضح مدير مركز التحاليل والتنبواءات الجوية أنه على مدار الأيام الـ3 القادمة، تسود محافظات الجمهورية، أجواء شديدة الحرارة في ساعات النهار، ومعتدل في ساعات الليل، مُؤكدة أن إبتداءً من يوم الأحد المقبل تعود درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية حيث تنخفض درجات الحرارة انخفاض طفيف.

ولفت أن السواحل الشمالية المطلة على البحر المتوسط، يسودها ارتفاع في درجات حرارة أقل من المدن المطلة على البحر الأحمر، حيث يتراوح متوسط درجات الحرارة بها بين الـ 29 و30 درجة مئوية، مع وجود ارتفاع في نسب الرطوبة.

وناشد محمود شاهين المواطنين بضرورة تجنب أشعة الشمس خلال الأيام المقبلة، وخصوصًا خلال فترة الظهيرة، مشيرًا إلى أن أفضل فترات نزول البحر في الصباح الباكر أو بعد فترة الظهيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad