سياسة وبرلمان

«رشوان»: الرد المصري تحدى «CNN» بنشر الأكاذيب حول دور مصر في القضية الفلسطينية

كتبت أميرة السمان

قال الدكتور ضياء رشوان، رئيس هيئة الاستعلامات المصرية، إن ما نشر خلال “CNN” مخالف للحقائق والقواعد المهنية، وتواصلت الهيئة العامة للاستعلامات فورًا مع الإدارة الخاصة بـ “CNN”، وقام الموقع الخاص بهم خلال لحظات بنشر بعض الملاحظات التي تضمنها الرد المصري على تصريحاتهم، وأشار إلى ما تم الإطلاق عليه عدم الاعتماد على مصادر غير محددة في أخبار بهذه الخطورة.

وأضاف رشوان، أن الرد المصري تحدى CNN بنشر هذه الأكاذيب التي نشرتها حول موقف مصر في المفاوضات وأن تنصب هذه الأكاذيب إلى مواقع غير مجهلة أو أن تنسبها لمصادر إعلام أمريكية أو إسرائيلية باعتبارها وسيلة إعلام أمريكية وتكمن ثقتها في أمريكا وإسرائيل بشكل كبير.

وواصل: “مصر ترفض ما يتم نشره بشكل كلي، وهذه الإدعاءات تشوه دور مصر الرئيسي في حل القضية الفلسطينية، وفي محاولات ومفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة منذ بدأ العدوان الإسرائيلي الدموي على القطاع، وأبدينا في هذا الرد استياء مصر من محاولات بعض الأطراف الإساءة للجهود الهائلة التي تبذلها مصر في محاولة للتوصل لوقف إطلاق النار”، جاء ذلك خلال مداخلة على قناة “القاهرة الإخبارية”.

الجدير بالذكر أن زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد يستغل كل الظروف المواتية لمهاجمة الحكومة الإسرائيلية ككل والمنظومة السياسية متمثلة في رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشكل خاص، خاصة أنه يقول إن نتاج اعتراف 3 دول بفلسطين هو اعتراف أحادي الجانب، والكل في إسرائيل يستخدمون هذا الوصف، لكنه يقول إنه نتيجة فشل سياسي.

وبهذا يلقي اللوم على المستوى السياسي المتمثل في “نتنياهو” ووزير الخارجية يسرائيل كاتس ، اللذان لم يعرفا كيفية إدارة الأزمات السياسية في هذا الوقت الراهن، والذي دفع لربما حسب اعتقاده إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

ومنذ ساعات الصباح والجميع يغرد على هذا الاعتراف، حيث أجمعوا أن هذا الاعتراف أحادي الجانب، وطالبوا بمزيد من العقوبات التي تفرض على السلطة الوطنية الفلسطينية، كونها الدافع والمسبب للاعتراف بالدولة الفلسطينية، خاصة في أعمالها الدبلوماسية الأخيرة في المحافل الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى