سياسة وبرلمان

«رشوان»: الادعاءات الموجهة ضد مصر ترد عليها الحقائق وتحركات القيادة السياسية

كتبت أميرة السمان

قال الدكتور ضياء رشوان، رئيس هيئة الاستعلامات المصرية، إن الإدعاءات الموجهة ضد الدولة المصرية، ترد عليها الحقائق، سواء ما تقوم بها القيادة السياسية بتحركاتها، أو الدبلوماسية المصرية، أو البيانات الإعلامية التي تظهرها الهيئة في الرد على الأكاذيب.

أضاف «رشوان»، أن الرد الذي أرسل اليوم إلى CNN، يحمل الأطراف المعنية التي تروج الأكاذيب حول موقف مصر، المسؤولية الكاملة عن الكوارث الإنسانية غير المسبوقة، وحرب الإبادة بقطاع غزة، وقتل آلاف الأبرياء الفلسطينيين وتشريدهم وتجويعهم، والتدمير الشامل للقطاع.

ولفت رئيس هيئة الاستعلامات المصرية، إلى أن الرد أشار بشكل واضح، إلى أن مواصلة محاولات التشكيك في أدوار وساطة مصر، قد يدفعها للانسحاب من دورها في الوساطة في الصراع الحالي.

وواصل: رئيس هيئة الاستعلامات المصرية، “مصر طوال الوقت تمارس واجبها، ولا تفعله وهي تنظر إلى من يكذبها ويكذب موقفها، وهي تمارس هذا الدور منذ ثلاث أرباع قرن، ولن تتخلى عنه في لحظة ما، لأنه يمس الأمن القومي المصري بشكل مباشر، ويمس الأمن القومي العربي، ومن المرفوض تصفية القضية الفلسطينية، وتهجير الأشقاء الفلسطينيين قسريًا”، جاء ذلك خلال مداخلة على قناة :القاهرة الإخبارية”.

وفي سياق آخر أكد البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يعتقد أن إقامة الدولة الفلسطينية يجب أن يتم من خلال المفاوضات وليس الاعتراف بها من جانب واحد.

ومن جانبه قال أمين سر اللجنة التنفيذية التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ إن هذا نصر تاريخي بعد عقود طويلة دامت للاحتلال الإسرائيلي، وأن فلسطين تستحق ذلك.

ولفت أن السلطة الفلسطينية تنسب هذا النصر لدولة الرئيس محمود عباس والأجهزة الأمنية ومنظمة التحرير ولنضالات الشعب الفلسطيني المكافحة منذ عام 1948 ولغاية هذه اللحظة، فالشعب الفلسطيني يضحي بنفسه من أجل هذه الدولة، وأنه يصبو إلى دولة كاملة العضوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى