رياضة

رسمياً مانشستر سيتي يتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا

 

كتب – ياسمين أبو العز

تأهل فريق مانشستر سيتي الإنجليزي بقيادة بيب جوارديولا بجدارة عالية، إلي نهائي دوري أبطال أوروبا علي حساب نظيره الفرنسي باريس سان جيرمان، بعد أن حسم أبناء جوارديولا مباراة إياب نصف النهائي التي جمعت الفريقين مساء اليوم علي ملعب “الاتحاد” بثنائية نظيفة من أقدام محرز.

وكان قد حسم السيتي الفوز إيضاً بمباراة الذهاب التي أقيمت علي ملعب “حديقة الأمراء” معقل الفرنسي، بهدفين مقابل هدف.

أحرز الجزائري رياض ثنائية السيتي في الدقيقة 10 من عمر الشوط الأول، ومن ثم وضع الثاني في الدقيقة 63 ليقتل المباراة ويضمن تذكرة الصعود لنهائي البطولة بجدارة.

و ينتظر السيتي بذلك الفوز الفائز من مباراة ريال مدريد وتشيلسي المقرر أقامتها غداً، في نهائي البطولة المقرر أقامتها يوم 29 مايو الجاري بالعاصمة التركية أسطنبول.

الشوط الأول

سجل الجزائري رياض محرز هدف التقدم في الدقيقة 10، بعد تمريرة طولية من حارس مرمي السيتي أستقبلها زينتشينكو المنطلق في الجهة اليسري ليمرر إلي دي بروين الذي سدد بقوة من خارج منطقة الجزاء، لكن أصتدمت الكرة في جسد أحد مدافعي باريس لترتد عند محرز المتواجد أمام المرمي، ليضعها الأخير بسهولة في الشباك.

كاد ماركينيوس لاعب باريس سان جيرمان أدراك هدف التعادل في الدقيقة 16، عن طريق كرة عرضية متقنة من نيمار داخل منطقة الجزاء أستقبلها ماركينيوس بضربة رأسية أرتطمت بالعارضة لتحرم الفرنسي من التعادل.

كما أهدر أنخل دي ماريا هدف التعادل في الدقيقة 20، بعد أن نجح في أستخلاص الكرة من جوندوجان لاعب السيتي وسدد بقوة نحو المرمي الخالي مستغلاً خطأ حارس السيتي المتقدم خارج المرمي، ولكن مرت الكرة بجوار القائم الأيسر بقليل.

الشوط الثاني

أضاف رياض محرز الهدف الثاني في الدقيقة 63، عن طريق هجمة مرتدة سريعة وتبادل للكرة بين فودين ودي بروين إنهاها فودين بعرضية أرضية داخل منطقة الجزاء قبلها محرز وأسكنها الشباك.

شهدت الدقيقة 69 بالمباراة حالة طرد مباشر لأنخل دي ماريا لاعب باريس بعد أنفعاله وأحتكاكه بلاعب السيتي فيرناندينيو.

حرم القائم الأيسر مانشستر سيتي من أحراز الهدف الثالث في الدقيقة 77 بالمبارة، بعد تسديدة صاروخية بقدم فيليب فودين من علي حدود منطقة الجزاء أرتطمت بالقائم الأيسر لمرمي نافاس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad