الموقعرياضة

رسمياً العملاق البافاري يودع دوري الأبطال وباريس سان جيرمان يعبر لنصف نهائي البطولة

كتبت – ياسمين أبو العز

ودع فريق بايرن ميونخ الإلماني بقيادة هانز فليك بطولة دوري أبطال أوروبا، رغم فوز العملاق البافاري بالمباراة التي جمعته مساء اليوم بنظيره الفرنسي باريس سان جيرمان علي ملعب “بارك دي برانس” معقل الأخير ، في إطار إياب دور الربع النهائي للبطولة، بهدف نظيف.

وتأهل باريس رسمياً إلي نصف نهائي دوري الأبطال لفوزه بمباراة الذهاب التي أقيمت علي ملعب آليانز أرينا معقل البايرن بثلاثة أهداف مقابل هدفين، أحرزهم كيليان مبابي وماركينيوس.

أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 40 من عمر الشوط الأول عن طريق رأسية من شوبو موتينج مهاجم البايرن بعد أن قام بمتابعة الكرة التي تصدي لها نافاس حارس باريس وتمكن من وضعها برأسه في الشباك.

وكان قد حرم القائم نيمار لاعب باريس سان جيرمان من هدفين محققين في الشوط الأول بالدقيقة 37 عن طريق ركلة حرة نفذها أنخل دي ماريا لتصتدم في جسد لاعبي البايرن وترتد لنيمار الذي راوغ دفاع العملاق البافاري بشكل رائع وسدد الكرة من علي حدود منطقة الجزاء لتصتدم بالقائم ومن ثم إلي خارج الملعب، وكذلك في الدقيقة 39.

كما أضاع نيمار فرصة محققة في الدقيقة 53 لأدراك هدف التعادل بعد أن مرت الكرة التي مررها له أنخل دي ماريا داخل منطقة الجزاء بغرابة من أمام نيمار المتواجد عند المرمي الخالي ومن ثم ينجح مدافع البايرن في أخراجها.

وشهدت المباراة هدف لباريس سان جيرمان تم إلغاءه في الدقيقة 78 بداعي التسلل الذي وقع فيه كيليان مبابي قبل قيامه بتسديد الكرة داخل الشباك.

كما أضاع ليروني ساني لاعب البايرن هدف التأهل إلي نصف النهائي في الدقيقة 82 بعد أن قام اللاعب بمراوغة رائعة لدفاع باريس ومن ثم سدد الكرة أرضية لتمر بجوار المرمي الخالي.

الجدير بالذكر أن سبق وتواجه الفريقان في نهائي دوري أبطال أوروبا بالنسخة الماضية ونجح العملاق البافاري أثناءها في التتويج باللقب علي حساب نظيره الفرنسي باريس سان جيرمان.

وبذلك ربح باريس سان جيرمان بقيادة ماوريسيو بوكيتينو بطاقة العبور لنصف نهائي البطولة لأحرازه أهداف أكثر علي أرض العملاق البافاري في مباراة الذهاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad