الموقعتحقيقات وتقارير

رسالة من «التموين» تزعج أساتذة الجامعات.. ماذا تقول؟..«الموقع» يكشف التفاصيل

أعضاء هيئة التدريس: لا نعرف الأسباب..ويتساءلون : هل بداية لإلغاء الدعم التمويني

ووزارة التموين تحذر من التلاعب في صحة المستندات والبيانات

تقرير- أسامة محمود

سادت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، بعد أن تداول الكثير من أعضاء هيئة التدريس بعدد من الجامعات المصرية، على مواقع التواصل الاجتماعي وصفحاتهم الشخصية ، رسالة من وزارة التموين والتجارة الداخلية تخطرهم بضرورة التوجه لتقديم مفردات المرتب وإجمالى الأجر الشامل الخاص بكل عضو هيئة تدريس وذلك فى موعد أقصاه 25 مارس الجاري، وسط تساؤلات من أساتذة الجامعات إذا كان ذلك الإجراء تمهيداً لحذفهم من منظومة الدعم التموينى، خلال الفترة المقبلة؟.

وقال م،ع عضو هيئة تدريس بإحدى الجامعات الإقليمية، إنه وصلت إليه رسالة من وزارة التموين والتجارة الداخلية خلال الأيام الماضية، تفيد يتقديم كشف بمفردات المرتب، متسائلا: لا أعرف هل هذا إجراء لإلغاء الدعم الخاص بالسلع التموينية أم إجراء عادى”.

وأضاف ا، ل مدرس مساعد باحدى الجامعات، فى مداخلة مع “الموقع” إنه تلقى رسالة منذ أيام من وزارة التموين والتجارة الداخلية مفادها ،أنه عليه تقديم مفرادات المرتب الخاص به فى موعد اقصاه 25 مارس الجارى، مشيرا إلى أنه لا يعلم السبب على حد قوله.

وحسب مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتوثيق، عمرو مدكور، إنه يتوجب على كل من يصله هذه الرسالة التوجه إلى مكتب التموين التابع له ويقوم بملء استمارة البيانات المطلوبة ويرفق بها المستندات التي تفيد بأن دخله أقل من 10 آلاف جنيه لضمان استمراره في منظومة الدعم.

وحذر مدكورفى بيان للوزارة، من التلاعب في صحة المستندات ومن يخالف ذلك يعرض للمساءلة القانونية إضافة إلى الحذف من البطاقات التمونية، مؤكدًا ن تجاهل هذه الرسالة يعرض أصحابها إلى الحذف النهائي اعتبارًا من الشهر القادم.
وأكد أن المهلة الخاصة باستلام المستندات تنتهي يوم ٢٥ مارس الجاري، لافتا إلى أن هذه الخطوة تهدف إلى تنقية منظومة الدعم من أصحاب الدخول المرتفعة لصالح الفئات الأولى بالرعاية.

نرشح لك : وزير التموين: حذف من يتخطى راتبه 9600 جنيه من منظومة البطاقات التموينية

وحددت وزارة التموين والتجارة الداخلية 23 فئة مستحقة للدعم التمويني، والذين يمكن أن يُتاح لهم إضافة المواليد واستخراج بطاقة التموين في 2022 عبر بوابة دعم مصر.

ونشرت الجريدة الرسمية، في يونيو الماضي، قرارا للدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية رقم 62 لسنة 2021 بشأن تنظيم قواعد استخراج بطاقات التموين للفئات الأولى بالرعاية.

وأوضحت الوزارة، أن عملية استبعاد الفئات غير المستحقة للدعم اعتمدت على بعض المؤشرات التي تفيد بأنهم غير مستحقين للدعم، منها:

– أصحاب الدخل الحكومي المرتفع، أو من لديه مرتب تأميني مرتفع، أو من يسددون قيمة مضافة مرتفعة من أصحاب الأعمال.
– أصحاب الصادرات والواردات المرتفعة، إضافة إلى دخول المحددات الخاصة باستبعاد غير المستحقين في المراحل الثلاث السابقة ضمن المرحلة الرابعة أيضًا، ومنها من يقوم بدفع مصاريف مدارس أكثر من 30 ألف جنيه لطفل واحد.

– من يدفع متوسط مصاريف مدارس 20 ألف جنيه لأكثر من طفل في المدارس، أو من يمتلك حيازة زراعية 10 أفدنة فأكثر، وكذلك من يدفع ضرائب 100 ألف فأكثر، أو من أصحاب شركات رأسمالها 10 ملايين جنيه فأكثر، أو من يملك أكثر من سيارة موديل 2011 فأعلى، وسيارة موديل 2015 فأعلى.

– من يكون لديه فاتورة التليفون المحمول بأكثر من 800 جنيه شهريًا، ومن يستهلك فواتير كهرباء مرتفعة تتخطى الــ 1000 كيلو وات، وأصحاب الوظائف العليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad