أخبارالموقعمدارس وجامعات

رسائل هامة من مستشار الرئيس بشأن لقاحات كورونا وتأمين الطلاب والمبادرات الرئاسية

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية إن هناك أكثر من 100 لقاح خاص بفيروس كورونا المستجد “كوفيد19” تحت التجارب وأشار عوض تاج الدين إلى أن 7 لقاحات فقط وصلت للمرحلة الثالثة من المراحل الإكلينيكية السريرية، من بينها اللقاح الصيني والبريطاني والروسي.
وأضاف الدكتور محمد عوض تاج الدين أن مصر تتواصل مع كافة الجهات العالمية من أجل توفير اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا لأكبر عدد ممكن من البشر ثائلا:  “احنا ندرس النتائج ونقول يا ترى اللقاح ده آمن ولا لأ، مؤثر ولا لا، يتأخذ جرعة واحدة ولا جرعتين، ومحتاجين كام جرعة في مصر”.
وأوضح  مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إلى أن مصر تتابع بشكل يومي وبدقة شديدة مع كل الجهات المختصة من أجل توفير اللقاحات متوقعًا أول لقاح ممكن يظهر الشهر ده أو الشهر اللي جايوهناك مؤسسات كبرى تتابع هذا الأمر يوميًا.
وقال مستشار الرئيس  لحد النهارده مفيش أي لقاح ظهر، لم يحدث تداول لأي لقاح، مظهرش أي لقاح، ونستمر في المراقبة والمتابعة والترصد والاحتراز، ولكن ولا لقاح صُنع وطلع وبقى موجود تجاريًا لحد اللحظة لما يبقى يتاح ممكن أبقى أقول لحضرتك هيبقى عندنا امتى”.
وقال مستشار الرئيس للشئون الصحية، إن المبادرات الرئاسية و الحملات الصحية مهمة للغاية لمكافحة الأمراض المزمنة.
وأضاف عوض تاج الدين أن المصابون بالأمراض المزمنة هم أخطر الحالات و أكثرهم تعرضًا لمخاطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد.
ورد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار للشئون الصحية، على سؤال  هل سنصل لصفر إصابات بفيروس كورونا قائلا إن هذا الأمر غير وارد، و من الوارد زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا فى الفترة المقبلة.
وأشار الدكتور عوض تاج الدين إلى أن الجميع عليهم توخي الحذر، والاستمرار فى ارتداء الكمامة و التباعد، وغسل اليد بإستمرار
وقال الدكتور عوض تاج الدين  أن هناك 8 أنواع لفيروس كورونا فى العالم يوجد 7 منهم فى مصر.
وأوضح عوض تاج الدين  أن القاهرة من المحافظات الأكثر إصابة بفيروس كورونا، وذلك لتواجد أعداد كبيرة فى القاهرة.
وقال تاج الدين أنه من الوارد زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا فى الفترة المقبلة مشيرا إلى أن الجميع عليهم توخي الحذر، والاستمرار فى ارتداء الكمامة و التباعد، وغسل اليدين بإستمرار.
وأشار عوض تاج الدين ، إلى أن هناك 8 أنواع لفيروس كورونا فى العالم يوجد 7 منها فى مصر.
وأوضح عوض تاج الدين  أن القاهرة من المحافظات الأكثر إصابة بفيروس كورونا، وذلك لتواجد أعداد كبيرة فى القاهرة.
وقال مستشار الرئيس للشئون الصحية إن فيروس كورونا مازال موجودًا، مؤكدا ان هناك خطة موضوعة لعودة الطلاب للمدارس وسيتم تقسيم الطلاب لـ مجموعات للحفاظ على سلامتهم.
وأضاف عوض تاج الدين أن الطلاب سيذهبون لـ المدارس وأن الرئيس السيسي وجه بتوفير أقصى درجات التأمين للطلاب والقائمين على العملية التعليمية.
وقال أن منظمة الصحة أوصت بعدم عودة الطلاب لـ المدارس، ولكن لم تحدد الدول التي عليها أن تجلس فى البيت.
وأشار عوض تاج الدين  إلى أن كل دولة مخول لها اتخاذ الإجراءات المناسبة وأكد أن الدولة المصرية حريصة على الحفاظ على الطلاب والمواطنين.
وتابع مستشار الرئيس أن مصر تتخذ الاجراءات المناسبة لكل مرحلة، وعلى الجميع الاطمئنان، مؤكدًا أن نصر انتهت من العام الدراسي الحالى وهناك بعض الدول لم تقم بإجراء امتحانات الثانوية العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad