رئيسيةعيادتك

رسائل مستشار الرئيس للصحة: لقاحات كورونا ما زالت في المرحلة الثالثة من التجارب.. التطعيم لم ولن يكون الحل السحري.. يجب اتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس

 

أعلن الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية عدة أمور تتعلق بفيروس كورونا حيث أكد على ان اللقاح لا يمنع الإصابة بكورونا

وقال محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، إن لقاحات كورونا حول العالم ما زالت في المرحلة الثالثة من التجارب وتظل تحت مسمى الاحتمالات حتى تعتمد رسميا من المؤسسات الصحية المعنية.

وأضاف مستشار الرئيس للصحة هناك اتفاق رسمي مع المؤسسة العالمية المعنية بتوفير اللقاحات الآمنة، للحصول على 20% من احتياجات السكان من اللقاح وأن التطعيم لم ولن يكون الحل السحري لأزمة فيروس كورونا.

وأوضح مستشار الرئيس لشئون الصحة 13 نوعا من اللقاحات في المرحلة الثالثة والنهائية قبل اعتمادها للعلاج من فيروس كورونا

وتابع يجب اتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا، لاننا لن نعلم متي سيتوفر لقاح كورونا في الأسواق”.

وقال مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، إن لم يتم اعتماد لقاح رسمي حتى الآن رغم إعلان بعض الشركات إنتاج لقاح.

وأضاف مستشار الرئيس للصحة أن اللقاحات تحتاج إلى فترة طويلة واختبارات من أجل اعتمادها بشكل نهائي لمواجهة فيروس كورونا”.

وقال الدكتور محمد عوض تاج الدين إنه لا يمكن القول بأننا دخلنا الموجة الثانية من فيروس كورونا لإن الموجة الأولى من الفيروس لم تنتهي بعد.

وأضاف تاج الدين إن هذه المرحلة يوجد بها زيادة في أعداد إصابات فيروس كورونا وهذه الزيادة متوقعة والحالات معظمها بسيطة ومتوسطة ويتم علاجها ولم تحدث زيادة جادة حتى تقول أننا في الموجة الثانية .

كما طمأن الدكتور محمد عوض تاج الدين المصريين بشأن آخر تطورات علاج فيروس كورونا المستجد مؤكدا ان العلاج اصبح سهلا خلال الفترة الأخيرة .

وأضاف مستشار الرئيس للصحة إن التعامل مع حالات كورونا أصبح سهلا ولا يوجد هلع في مواجهة الفيروس والإجراءات الاحترازية نتابعها باستمرار لأننا نتعامل مع الفيروسات الصدرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad