اقتصادسيارات

رابطة تجار السيارات: أسعار السيارات سترتفع الفترة المقبلة

قال أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات، إن الحرب الروسية الأوكرانية وقرارات الفيدرالي الأمريكي مع وجود جائحة كورونا، هذه الأسباب أثرت بشكل كبير على ارتفاع أسعار السيارات، مشيرا إلى أن أحد أكبر العلامات الألمانية زادت في شهر واحد 20 ألف يورو، نتيجة الأزمة العالمية التي حدثت.

وأضاف “أبو المجد”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي حسن عثمان، ببرنامج “وطن رقمي”، المذاع على قناة “الحدث اليوم”، أن هناك أزمة في تصنيع الشرائح الإلكترونية للسيارات والتي لن تنتهي قبل مرور 6 أشهر من الآن، لذلك الشركات تحاول التحرك لتعويض النقص في إنتاجها في الفترة الحالية.

وأوضح رئيس رابطة تجار السيارات، أنه لا يوجد لدينا أدوات مستندية لاستيراد سيارات من الخارج وعدم القدرة في توفير الدولار، مشيرا إلى أن مصر الدولة الوحيدة التي لا تستطيع استيراد سيارة مستعملة من الخارج، ومصر الدولة التي لا تستطيع استيراد سيارات موديلات 2021، والاستيراد يكون متاح لموديلات العام فقط، لذلك يجب تعديل هذه القوانين.

وتابع: “تحرك الدولار الفترة الأخيرة مرتين إلى جانب توقف أكبر مصنعين على مستوى العالم والتي تصنع أشباه الموصلات والشرائح الإلكترونية والتي تنتج أكثر من 85% من الشرائح الإلكترونية التي تستخدم في صناعة السيارات والتي حولت خطوات إنتاجها إلى خطوات أخرى، منوها بأن أسعار السيارات سترتفع خلال الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad