أخبار

رئيس مجموعة نهضة مصر: بدأ رحلتنا في تطوير التعليم من عام 1938

كتبت- دعاء رسلان

أعرب الدكتور محمد إبراهيم، رئيس مجموعة نهضة مصر، في كلمته التي ألقها عبر تطبيق ” زووم ” خلال الفعالية الختامية لمنتدى المرأة الذي نظمه المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية تم تنظيمه تحت رعاية جامعة الدول العربية وبالتعاون مع منظمة الامم المتحدة، عن سعادته بالتواجد في المنتدى، لتكريم مجموعة من السيدات العظيمات.

وقال إن “نهضة مصر” تقوم بدور كبير في مجال التحول الرقمي، والتي بدأت رحلتها منذ عام 1938، وكانت رسالتها، وهي نشر المعرفة الثقافة بالعالم العربي.

وأضاف أن “نهضة مصر” ساهمت في المناهج التعليمية الإلكترونية منذ أكثر من 23 سنة، كما عملت على تحويل المناهج من ورقية إلى تفاعلية، وتم إطلاق أول موقع تعليمي تفاعلي في أواخر التسعينات، ولا زال هذا الموقع مستمر.

وتابع: “افتتحنا مصنع لطباعة المناهج التعليمية الخاصة بشركة نهضة مصر، ونقدم الاسطوانات هدية مع الكتب للتلاميذ والطلاب.
حولنا كل المناهج إلى مناهج الكترونية تفاعلية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وتم وضعها على منصة التعليم الخاصة بالوزراة، ونشأنا منصات وتطبيقات تعليمية لمساعدة الطالب والمعلم وولي الأمر”.

وأوضح رئيس مجموعة نهضة مصر أن المؤسسة في طريقها إلى العالمية في مجال تطوير التعليم الإلكتروني، والتي بدأت تجربتها من مصر مصر والسودان وعدد من دول الخليج، مبينًا أنه تم البدء مع وزارة الهجرة في مبادرة “اتكلم عربي”.

وأكد دعمه للشركات الناشئة في مجال التعليم وتقديم الدعم والتدريب، وأنه مستمر في مواجهة العالم المتغيير وتأهيل الأجيال لعالم أفضل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad