الموقعتحقيقات وتقارير

رئيس مجموعة «بنية»: مصر تولي اهتمام خاص لمشروعات البنية التحتية وأفريقيا قارة الاستثمارات

كتبت- منار إبراهيم

قال المهندس أحمد مكي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة بنية، إن الاستثمارات في البنية التحتية عنصر هام لأي دولة في طريق تقدمها، مؤكدًا على دور قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تعظيم دور القطاع الخاص.

وأوضح أن الدولة المصرية تولي اهتمام خاص لمشروعات البنية التحتية، خلال السنوات الخمس الماضية، وذلك عن طريق مشاريع التحول الرقمي في مجالات التعليم، الصحة، النقل ومراكز البيانات.

وأكد أن قارة أفريقيا هي القارة ذات الفرص الأكبر والأهم في مجال الاستثمار من خلال المشروعات المختلفة، وأنه خلال العشر سنوات القادمة ستصل نسبة الاستثمارات في القطاع داخل القارة إلى حوالى تريليون دولار، بالإضافة إلى توطين صناعة الألياف الضوئية التي تعتبر العصب الرئيسي لمشروعات البنية التحتية.

وأشار إلى الدور الذي تقوم به مجموعة “بنية” عبر شركاتها السبع في تنفيذ مشروعات مختلفة بقطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وثقة الدولة المصرية في الشركات الوطنية وتقديم ذلك النموذج من الشركات في هذا القطاع.

ونوه إلى التحول الرقمي عبر التطبيقات الإلكترونية المختلفة التي تطورت بشكل سريع جدا وما زالت في تقدم مستمر وأصبحت جزء أساسي ومهم جدا لدى المواطنين في أي دولة.

جاء ذلك خلال، جلسة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات..التحول الرقمي باب الانطلاق نحو الجمهورية الجديدة، التي عقدت على هامش منتدى المصري اليوم الاقتصادي الأول، والذي يعقد تحت عنوان: «الاستثمار المؤثر وتعزيز دور القطاع الخاص في التنمية»، برعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad