اقتصاد

رئيس قطاع الآثار الإسلامية يفتتح معرض “على ضفاف النيل”

افتتح اليوم الدكتور أسامة طلعت، رئيس قطاع الآثار الإسلامية و القبطية و اليهودية بالمجلس الأعلى للآثار، معرضًا فنيا بقصر البارون امبان بمصر الجديدة، تحت عنوان “على ضفاف النيل”.

ويأتي ذلك في اطار الاحتفال باليوم العالمي للتصوير في التاسع عشر من أغسطس من كل عام واحتفالات فيضان النيل في الخامس عشر من نفس الشهر.

وأوضح رئيس قطاع الآثار الإسلامية و القبطية و اليهودية بالمجلس الأعلى للآثار، أن هذا المعرض يأتي ضمن البرنامج التوعوي الذي ينظمه قصر البارون امبان تحت عنوان “بين القصرين” والذي يتضمن عدد من الفعاليات يتم تنفيذها بالتعاون بين قصري المانستيرلي والبارون، في انعكاس لأوجه التعاون بين القطاعات المختلفة بالوزارة لتبادل الخبرات واستهداف عدد أكبر من الجمهور، و ذلك تأكيدا على الدور المجتمعي والتوعوي الذي تقوم به الوزارة.

ومن جهتها قالت الدكتورة رشا كمال مدير عام التنمية الثقافية والتواصل المجتمعي بمكتب وزير السياحة والآثار أن معرض “على ضفاف النيل” هو جزء من فعالية تحمل نفس الاسم حيث تضمنت إلى جانب المعرض ورشة تصوير بقصر المانسترلي بمشاركة 23 طفل وثقوا من خلال كاميرات هواتفهم مناظر وممارسات ثقافية تتم على ضفاف النيل.

وأوضحت كمال أن الهدف من المعرض هو إبراز أهم الأنشطة التي تمارس على ضفاف النيل على مر العصور مثل الصيد سواء كان حرفة أو هواية أو استخدامه كوسيلة للمواصلات بالإضافة إلي مشاهد السباحة في النيل ورياضة التجديف، وكذا رصد السلوكيات الخاطئة التي تتم به، لافتة إلى أنه شارك بالمعرض حوالي 15 فنان من هواة التصوير، ونتاج ورشة التصوير التي تمت بقصر المانسترلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad