اقتصادالموقع

رئيس شركة سنابل للتنمية والتطوير العقاري لـ«الموقع»: تراجع أسعار مواد البناء بنسبة تصل لـ 10٪ بحلول يوليو المقبل

كتبت – ندى محمد أيوب

قال المهندس رمزي حسانين رئيس شركة سنابل للتنمية والتطوير العقاري، إن هناك عدة عوامل أثرت في وقت واحد على قطاع العقارات في مصر، وارتفعت أسعار مواد البناء بنسبة تتخطى ال 20٪، إضافةً إلى ارتفاع معدلات الفائدة وبالتالي تتراجع معدلات الاستثمار في المباني وترتفع في الادخارات، منوهًا على أن الوقت الحالي ليس مناسبا للإقبال على قطاع المباني.

نرشح لك : اقتصادي يكشف لـ«الموقع» تأثير رفع أسعار الفائدة على سوق المال

وأضاف رئيس شركة سنابل للتنمية والتطوير العقاري، في تصريح خاص لموقع «الموقع» أن سوق العقارات يمكن أن يستعيد نشاطه مرة أخرى خلال الفترة المقبلة، بدعم مبادرات التمويل العقاري بفوائد أقل، مثل مبادرة الـ 3٪ لمدة 30 سنة، ومبادرة الـ 8 ٪ تعتبر من أهم المبادرات التي تساعد في تنشيط السوق العقاري.

نرشح لك : هل يتأثر قطاع مواد البناء في مصر برفع أسعار الفائدة؟… رئيس الشعبة يكشف لموقع «الموقع»

وأوضح حسانين، أن الفترة القادمة سوف يشهد السوق تراجع في أسعار مواد البناء بنسبة تصل إلى 10٪، تحديدا الصيف المقبل بقدوم شهر يوليو بدعم تسهيلات شركات التمويل ومبادرات التمويل العقاري.

وأكد رئيس شركة سنابل، أن الأمر يحتاج مزيد من التسهيلات وعدم التأخير في استلام المنتجات الأولية، إضافة إلى دعم الجهات التمويلية مثل الشركات والبنوك، بحيث تكون الإجراءات مبسطة وسريعة، مشيرا إلى عزوف بعض المستثمرين عن التعامل مع مبادرات التمويل العقاري لصعوبة الإجراءات.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad