الموقعتحقيقات وتقارير

رئيس جمعية الأورمان لـ الموقع: قروض المشروعات دون فائدة والتقديم من خلال مديريات التضامن ومكاتب الأورمان

نستهدف إنقاذ المواطن من سماسرة القروض والأولوية للمرأة وذوي الهمم

كتبت – منار إبراهيم
تصوير- تحسين بكر

قال اللواء ممدوح شعبان، رئيس جمعية الأورمان، إن توقيع برتوكول التعاون لدعم المشاريع الصغيرة للشباب ورفع مستوى المعيشة، ينبع من اهتمام وزيرة التضامن الاجتماعي بتفعيل حياة كريمة لكافة المواطنين، وإعلان هذا البرتوكول يعلن توافر فرص العمل لكل من يرغب منذ هذه اللحظة.

ويضيف “رئيس جمعية الأورمان” في تصريح خاص لـ الموقع، أن المشروعات تعود بالنفع على كافة محافظات مصر من أجل تطوير الإنسان، وأن هذه القروض تستهدف أي إنسان لديه مشروع حرفي، مهني، وتنقذه من سماسرة القروض حيث تمنحه الجمعية التمويل اللازم لمشروعه دون اي فوائد ولا مصروفات إدارية، ويتم التقديم فيها من خلال التوجه لمديريات التضامن الاجتماعي ومكاتب جمعية الأورمان.

ولفت “شعبان” إلى أن الجمعية تهتم بتوافر فرص عمل للمرأة المطلقة والأرملة، وذوي الاحتياجات الخاصة، وفقًا لتوجهيات وزيرة التضامن الاجتماعي 50% من هذة المشروعات سيتم تمكينها للمرأة من كافة المحافظات.

وأشار أن البرتوكول شمل 4 آلاف مشروع بقيمة 80 مليون جنيه، وسيكون هناك منح للمشروعات الناجحة، ستنطلق بدايتها من قرى حياة كريمة يليها القرى الأكثر احتياجًا بالتوثيق مع مديريات التضامن بالمحافظات التي تفتح أبوابها منذ الغد لاستقبال المشروعات والعمل على تنفيذها.

جاء ذلك خلال توقيع وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع جمعية الأورمان برتوكول تعاون، بقيمة 80 مليون جنية لدعم المشاريع الصغيرة للشباب ورفع مستوى المعيشة، اليوم الأحد، بمقر الوزارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad