مدارس وجامعات

رئيس جامعة 6 أكتوبر يكشف لـ”الموقع” كيف استطاعت الدولة إنجاح تجربة التعليم عن بعد

كتبت -نهال محمد

أكد الدكتور جمال سليمان رئيس جامعة 6 أكتوبر، أن هناك مصالح للدولة تعلو على مصالح الفئات ، حيث أن صحة المواطنين هي أهم ما يشغل الدولة وبناءا عليه فقد اقرت الوزارة التأجيل لأسبوع للتغلب على الارتفاع في حالات الكورونا، حيث بدأ ذلك لأن المصلحة توجب التأجيل أسبوعا آخر لمزيد من الأمان للجميع.

أضاف “سليمان” في تصريح خاص لـ” الموقع” أنه طبقا لما اتفق عليه المجلس الأعلى للجامعات سابقا أن الكليات النظرية سيكون الحضور بها يومين في الأسبوع بينما العملية لمدة من 3 لـ4 أيام وباقي الأسبوع سيكون من خلال الدراسة أونلاين.

واوضح أن تجربة التعليم عن بعد قد استطاعت ان تثبت أن ما تم إنفاقه من الدولة على البنية التحتية وكفاءة الشبكات وسرعة الإنترنت سنجني ثماره لأننا إلى حد كبير قد تمكنا من تخطي الفصل الدراسي الثاني بأقل قدر من الخسائر، وبالتالي اعتقد أصبح لنا خبرة، وأصبحت الدولة بالكامل قادرة على مواصلة التعليم عن طريق التعليم عن بعد”.

وأشار رئيس جامعة 6 أكتوبر إلى أن الأنشطة الطلابية قد تأثرت بشكل كبير بسبب كورونا خلال الفترة السابقة، لكن هناك بعض الأنشطة والدورات تمت أونلاين.

وأضاف “سليمان” أن جميع الانشطة والمهرجانات والرحلات وغيرها توقفت جميعها خلال الفترة الماضية، أملا خلال الاسابيع القادمة أن تسمح الظروف بعودة الأنشطة الطلابية مرة أخرى.

التعليم العالي: تدريب 12 ألف متدرب في مجالات الذكاء الصناعي والحوسبة السحابية والشبكات

وزير التعليم العالي يعلن فتح باب التقدم لجائزة فيليكس هوفويت بوانيي لليونسكو للسعي إلى السلام لعام 2021

وزير التعليم العالي يستعرض تقريرًا حول دور الجامعات فى ضوابط تراخيص البناء بالمدن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad