محافظات

رئيس جامعة بنها يهنىء الفائزين بمسابقة الخطابة باللغة اليابانية

القليوبية محمد نبيل

هنأ الدكتور ناصر الجيزاوى رئيس جامعة بنها الفائزين بمسابقة الخطابة باللغة اليابانية، وذلك خلال مشاركة الجامعة في مسابقة الخطابة التي نظمتها سفارة اليابان بالقاهرة.

وأوضح الدكتور ناصر الجيزاوي أن الجامعة تُولي اهتمامًا كبيرًا بتعليم اللغة اليابانية من خلال قسم اللغة اليابانية بكلية الآداب والذي يعمل على صقل مهارات الطلاب اللغوية بالثقافة اليابانية ، لتأهيلهم للانضمام إلى سوق العمل على المستوى الدولي ، ولفتح سبل تعاون تعليمية تصبح مدخلًا جديدا للتعاون في مختلف أنواع المجالات بين البلدين.

وأكد ” الجيزاوي” حرص الجامعة على دعم الطلاب المتميزين والموهوبين والنوابغ في كافة المجالات ، ودعم الأنشطة الطلابية وتشجيع الطلاب على تنمية مواهبهم بهدف إعداد أجيال قادرة على الابتكار والإبداع في مختلف المجالات.

يذكر أن الطالب مينا ناجي بالفرقة الثالثة بقسم اللغة اليابانية فاز بالمركز الاول المستوى المتوسط بمسابقة الخطابة باللغة اليابانية، كما فازت خريجة القسم ندى عصام بالمركز الثالث المستوى المتقدم على مستوى جميع أقسام اللغة اليابانية بمصر.

وفي سياق آخر عقدت لجنة اختيار العمداء بجامعة بنها برئاسة الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس الجامعة ، اجتماعاتها لإجراء المقابلات واختيار المرشحين لعمادة كلية الهندسة ببنها.
وضمت اللجنة كل من الدكتور جلال السعيد الأستاذ بجامعة الفيوم ووزير النقل الأسبق ، والدكتور كمال شاروبيم الأستاذ بجامعة قناة السويس ومحافظ الدقهلية الأسبق ، والدكتور شعبان طه نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب الأسبق ، والدكتور أحمد سليمان حزين الأستاذ المتفرغ بقسم الهندسة الميكانيكية بكلية الهندسة ببنها.
واستمعت اللجنة خلال اجتماعاتها الى خطط تطوير الأداء ومقترحات وأفكار المتقدمين للترشح لعمادة الكلية ، ورؤية كل متقدم لتطوير الكلية، سواء من الناحية التعليمية أو البحثية أو المجتمعية.
وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي حرص جامعة بنها على اختيار عمداء الكليات على مستوى الجامعة وفقا للمعايير المحددة و بحيادية كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى