الموقعمدارس وجامعات

رئيس جامعة الأزهر يتابع الدورة التدريبية الثامنة حول التخطيط الإستراتيجي والتواصل الفعال لأعضاء هيئة التدريس

كتب – محمد عبد الله

في إطار متابعته الدائمة والمستمرة لجميع قطاعات الجامعة بالقاهرة والأقاليم؛ قام فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، اليوم الاثنين بتفقد الدورة التدريبية الثامنة المنعقدة بمقر مركز الأزهر للتدريب والتطوير لأعضاء هيئة التدريس بمختلف كليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم.

وخلال الجولة تحدث رئيس الجامعة مع المتدربين، مشيرًا إلى أن مؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، حريصة كل الحرص على تنمية مهارات ورفع قدرات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة في مجالات: التخطيط الإستراتيجي، وإدارة الأزمات، وتنمية مهارات القيادة والتواصل الفعال.

وأوضح رئيس الجامعة أن الهدف من عقد هذه الدورات التدريبية هو إعداد وتجهيز كوادر بشرية تكون قادرة على القيادة “صف ثان” و”صف ثالث” وهكذا؛ إيمانًا بأن شباب اليوم هم رجال الغد وقادة المستقبل، ووجه رئيس الجامعة بإعطاء كل متدرب من أعضاء هيئة التدريس نسخة من القانون 103 والقانون 49 ليسترشد بهما في مختلف الأمور الإدارية.

كان في استقبال رئيس الجامعة الدكتور شريف صلاح، مدير مركز الأزهر للتدريب والتطوير، والدكتور أحمد عرابي، نائب مدير المركز، والدكتور سمير مسعود، المدرب المعتمد من كامبردج.

جدير بالذكر أن مركز الأزهر للتدريب والتطوير عقد عديدًا من الدورات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بمختلف كليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم، وتوقف لفترة؛ بسبب جائحة كورونا، وقد استأنف المركز دوراته التدريبية مع الالتزام التام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة جائحة كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad