أخبارالموقع

رئيس الوزراء يهنيء المصريين بعيد الأضحى المبارك

كتبت أميرة السمان

هنأ الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء الشعب المصري والأمة الإسلامية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وقال مدبولي، في منشور له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك يهنيء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الشعب المصرى وشعوب الأمتين العربية والإسلامية بمناسبة، عيد الاضحى المبارك.

داعياً الله عز وجل أن يعيده على شعب مصر العظيم والشعوب العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.. كل عام وانتم بخير.

وكان قد كشف وزير الحج والعمرة السعودى الدكتور توفيق الربيعة، خلال المؤتمر الصحفى المنعقد حاليا بمكة المكرمة، أن عدد الحجاج الإجمالي لهذا العام بلغ 1.833.164 حاج وحاجة قدموا من أكثر من 200 دولة، وفق “واس” .

وقبل مغرب يوم عرفة إليكم هذا الدعاء.

اللهم ما قسمت في يوم عرفة من خير وعافية وصحة وسلامة وسعة رزق فاجعل لي منه نصيبا، وما أنزلت فيها من سوء وبلاء وشر وفتنة فاصرفه عني وعن جميع المسلمين اللهم لا تصرفني من هذا اليوم المبارك إلا بذنب مغفور وسعي مشكور وعمل متقبل مبرور وتجارة لن تبور وشفاء لما في الصدور وتوبة خالصة لوجهك الكريم.اللهم اغفر لنا في يوم الغفران والبركات كل الذنوب التي تحل النقم، واغفر لنا الذنوب التي تغير النعم، واغفر لنا الذنوب التي تورث الندم، واغفر لنا الذنوب التي تنزل البلاء، واغفر لنا الذنوب التي تقطع الرجاء، واغفر لنا الذنوب التي ترد الدعاء، واغفر لنا الذنوب التي تكشف الغطاء.اللهم مغفرتك أوسع من ذنوبنا ورحمتك أرجى عندنا من أعمالنا إنك تغفر الذنوب لمن تشاء وأنت الغفور الرحيم. يا غفار اغفر لنا ويا تواب تب علينا و يا عفو اعف عنا.. إنك أنت التواب الرحيم.

كما أكد نجاح خطط تصعيد الحجاج من مكة ومشعر منى إلى صعيد عرفات، مشيدا بجهود الجهات المشاركة فى خدمة ضيوف الرحمن .

ومن جهة أخرى كان وزير الصحة السعودي فهد الجلاجل، قد أكد انخفاض حالات الإجهاد الحراري وضربات الشمس بين الحجاج هذا العام، مرجعا ذلك إلى تكثيف حملات التوعية وجاهزية الفرق الطبية وانتشارها لتقديم الخدمات الصحية بشكل أسرع، مؤكدا فى الوقت نفسه ضرورة التزام الحجاج باستخدام المظلة وشرب كميات كافية من المياه والابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة كأهم طرق للوقاية من أشعة الشمس.

وأضاف ، أن حالات الإجهاد الحراري في معدلاتها الطبيعية حيث بلغت حتى الآن 151 حالة، وتعاملت معها الفرق الطبية وجرى اتخاذ إجراءات العلاج المناسبة ونقل بعض الحالات من جبل الرحمة عن طريق الإسعاف الجوى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى