اقتصاد

رئيس الوزراء يتفقد مطار الغردقة وعدداً من المشروعات في المدينة

تفقد مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، وعمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، اليوم الأحد، مطار الغردقة الدولي والتمركزات الأمنية وقوات التأمين بمحيط المطار، في إطار زيارته لمدينة الغردقة.

وذكرت المحافظة في بيان اليوم الأحد، أن رئيس الوزراء تفقد الأعمال الإنشائية لسوق الدهار الجديد البالغ مساحته نحو 10 آلاف متر، حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى له بتكلفته 132 مليون جنيه.

ويعد سوق الدهار أحد المشروعات الجاري تنفيذها على أرض المحافظة ويتم على أربع مراحل، وذلك بدلاً من السوق الحالية الموجود بميدان الدهار ضمن خطة تطوير لعمل أسواق حضارية، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضافت المحافظة، أن المرحلة الأولى للسوق تضم 148 باكية تتراوح مساحة كل محل ما بين 27 و36 و54 متراً لعرض الخضراوات والفاكهة، وستشمل المراحل الثانية والثالثة والرابعة باكيات للأسماك والدواجن ومحلات للباعة الجائلين استمراراً لجهود المحافظة في الحفاظ على المظهر الحضاري اللائق مع تيسير الخدمات المقدمة للمواطنين.

وعقد مدبولي لقاءً مع الأجهزة التنفيذية للمحافظة بالديوان العام لمناقشة خطة التطوير العاجلة لمدينة الغردقة.

وعرض محافظ البحر الأحمر على رئيس الوزراء ملامح خطة تطوير مدينة الغردقة والاحتياجات المطلوبة للتطوير والتجميل من أعمال إنارة ورصف لتحسين الصورة الذهنية والبصرية للمدينة.

كما عرض المحافظ التماس المواطنين ومناشدتهم بتخفيض أسعار ورش الحرفيين بالمدينة، حيث وافق رئيس الوزراء على تدبير كافة الاحتياجات وعمل تصور شامل لرفع كفاءة المدينة بالكامل وتقديمه له خلال أيام، على أن يشمل كل المطلوب لرفع كفاءة الطرق وأعمال الرصف والإنارة لشوارع المدينة.

ووجه مدبولي، بإعادة تسعير ورش مدينة الحرفيين بحيث تتلاءم مع قدرات المواطنين وإعادة عرض الأسعار الجديدة عليه لاعتمادها، موجهاً بسرعة الانتهاء من منظومة الصرف الصحي بالغردقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad