الموقعتحقيقات وتقارير

رئيس “المصدرين” لـ الموقع: معرض Destination Africa فرصة للعارضين المصريين والأفارقة للإنطلاق للعالم

المعرض نقطة الارتكاز لصناعة الغزل والنسيج والملابس في إفريقيا

 70 % من العارضين هذا العام يشاركون لأول مرة بعد توقف المعرض لعامين

 الأزمات العالمية خلقت فرصة ذهبية للمنتجات المصرية وزادت الإقبال عليها

كتبت- منار إبراهيم

قال محمد قاسم، رئيس مجلس إدارة جمعية المصدرين المصريين والمفوض العام لمعرض Destination Africa، إن المعرض يستهدف إتاحة الفرصة للعارضين المصريين والأفارقة الانطلاق للعالم منذ نشأته عام 2016 وحتى دورته السادسة لهذا العام 2022.

وأضاف رئيس جمعية المصدرين لـ الموقع، أن هذه الدورة تُعد إنطلاقة جديدة للمعرض بعد توقف عامين جراء أزمة كورونا، بمشاركة 90 عارض بعضهم من دول أفريقيا، و 150 عارض من كافة أنحاء العالم: أمريكا، الاتحاد الأوروبي، آسيا، والعديد من الدول العربية.

و أشار إلى أن اليوم الأول للمعرض شهد العديد من الفرص التي تزيد حجم التبادل التجاري بين العارضين وتبادل الخبرات والتجارب.
وتابع: نستهدف أن يكون هذا المعرض نقطة الارتكاز لصناعة الغزل والنسيج والملابس في إفريقيا، و مصر هي مركز الدول الأفريقية وسهل الحضور إليها من كافة الدول ولا نفكر في إقامته بدول أخرى.

وأوضح قاسم أن 70 % من المشاركين هذا العام يشاركون لأول مرة بعد توقف المعرض لعامين، وهو ما يؤكد زيادة الطلب على المنتجات المصرية في إفريقيا وغيرها من دول العالم، حيث تحظى مصر بفرصة ذهبية في ظل التوترات العالمية وجراء أزمة كورونا، مما جعل نقطة الارتكاز التجاري تحولت من آسيا لإفريقيا خاصة مصر.

نرشح لك: وزير قطاع الأعمال: الغزل والنسيج من أهم صناعات الاقتصاد القومي ومنتجاتنا تنافس بقوة في الأسواق الخارجية

ولفت إلى أن طبيعة النظام الرأس مالي العالمي دورية، وهذه الأزمات العالمية ليست الأولى كل أزمة تعلمنا شيء جديد وتجعل قدراتنا على التواجد والمنافسة أكبر، وهذه الأزمة خلقت فرصة للمنتجات المصرية وزادت الإقبال من المشترين على المعرض هذا العام.

ونوه أن الأزمة الاقتصادية العالمية خلقت ارتباكًا في سلاسل الإنتاج، وفتحت أبواب أمام المشترين الذين يبحثون عن أماكن أخرى غير آسيا للاستيراد منها، أما الحرب الروسية الأوكرانية أثرت سلبيًا ثقة المستهلك نتيجة لموجات التضخم وارتفاع أسعار الطاقة، وانخفاض الطلب على الأسواق الكبرى وزيادة الطلب على المنتج المصري مما جعل وضعنا الاقتصادي أفضل كثيرًا من البلدان الأخرى.

جاء ذلك خلال، فعاليات انطلاق النسخة السادسة من معرض Destination Africa 2022، التي تضم دول القارة السمراء في أكبر حدث للتبادل التجاري في قطاعات الغزل والمنسوجات والملابس الجاهزة.

ويشارك في المعرض في دورته الجديدة لهذا العام أكثر من 150 مشتري من مختلف العلامات التجارية العالمية، ليشهدوا نتاج أكثر من 25 عامًا من الخبرة في إقامة العروض التجارية العالمية.

وذلك بحضور المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، السفير محمد ولبرنغ سفير دولة الكاميرون بالقاهرة، السفير محمد بن يوسف سفير الجمهورية التونسية بالقاهرة، محمد قاسم رئيس مجلس إدارة جمعية المصدرين المصريين – اكسبولينك والمفوض العام للمعرض، ماري لويس رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة بالإضافة إلى وفود تجارية من أكثر من 35 دولة حول العالم.

ويقام المعرض بالتعاون بين المجلس التصديري للملابس الجاهزة، والمجلس التصديرى للغزل والمنسوجات والمفروشات المنزلية، وجمعية المصدرين المصريين “اكسبولينك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad