سياسة وبرلمان

رئيس الشيوخ يهنئ القيادة السياسية والشعب المصري بقرب حلول عيد الأضحى

كتب – محمد إبراهيم:

هنأ المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ، أعضاء المجلس بقرب حلول عيد الأضحى.

وقال :تحتفل مصر والأمة العربية والإسلامية خلال الأيام القليلة القادمة بعيد الأضحى المبارك، تلك المناسبة الغالية والعزيزة علينا جميعاً، والتى تحمل في طياتها الكثير من الدلالات والمعانى الإيمانية الجليلة، حيث يتوافد الحجيج من جميع دول العالم لأداء فريضة الحج، تلك الرحلة الإيمانية العظيمة التى تصفى القلوب وتطهر النفوس، وتشكل تطبيقاً عملياَ للفضائل والقيم الإنسانية الحميدة.

وأضاف رئيس الشيوخ: بهذه المناسبة، اسمحوا لى أن أتقدم باسمى واسمكم جميعاً لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى، ولشعب مصر العظيم، بأصدق التهانى والأمنيات، داعياً المولى عز وجل أن يعيد هذه الأيام المباركة على جميع الشعوب العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات، وعلى بلدنا العزيز بمزيد من الأمن والازدهار.

كما قد أكد رئيس مجلس الشيوخ، أن مسألة الحفاظ على القيم في ظل الذكاء الاصطناعي لن يضبطها إلا تشريع.

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشباب والرياضة ومكاتب لجان التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والطاقة والبيئة والقوى العاملة ـ الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر عن موضوع “الشباب والذكاء الاصطناعي (الفرص والتحديات).

وتابع رئيس مجلس الشيوخ: “هذا الموضوع من أخطر إن لم يكن أخطر موضوع يطرح نفسه على الساحة الآن، لذلك أدعو اللجان المختلفة في المجلس إلى التعامل من كل زاوية مع هذا الموضوع”، مشيرا إلى أهمية العمل على الموضوع من كل جوانبه حتى الوصول إلى العقل المسيطر على الذكاء الاصطناعي.

وأكد عدد من أعضاء مجلس الشيوخ، ضرورة مراعاة الحفاظ على القيم الخاصة بالدول والمجتمعات العربية والإسلامية في استخدام الذكاء الاصطناعي حفاظا على الأجيال القادمة وحمايتها من مخاطر الذكاء الاصطناعي على تغيير وتزييف القيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى