اقتصاد

رئيس الرقابة الصناعية: وضع آليات القائمة البيضاء لمراكز الصيانة المعتمدة في مصر الأسبوع المقبل

قال المهندس عبد الرؤوف أحمدي، رئيس هيئة الرقابة الصناعية، إنه أثناء تواجده في مدينة السادس لزيارة جمعية مستثمري 6 أكتوبر، وقام بجولة على عدة مصانع، ووجد مصانع تعمل بأدوات عالمية، لكن بعض المصانع كان ينقصها شهادة الجودة وعدم وجود مركز خدمة تابع للمصنع نفسه، وأيضا وجود تعاقدات مع وكلاء في المحافظات دون أن يتم اعتمادهم بشكل رسمي.
لفت إلى عقد اجتماع الأسبوع المقبل، مع متخصصي الصناعة المصرية وجهاز حماية المستهلك، لتحديد آليات تنفيذ القائمة البيضاء لمراكز الصيانة والخدمات المعتمدة في مصر.

أضاف أن الصناعة المصرية إن لم تكن بجودة عالية فإنها لن تغذي الاقتصاد الرسمي للدولة، لذا فنحن كهيئة رقابة نقوم بالتفتيش على المصانع للحفاظ على جودة المنتجات التي تقدم للمواطن والمستهلك الذي يعتبر محرك عجلة الاقتصاد.
أشار إلى أن الهيئة والجهات الرقابية ليست سيفا على رقاب المصنعين ولا تسعى لإيقاف المصانع، بل نسعى لدعم الصناعة وتقنين أوضاعها، والوقوف بجانب الصناعة وتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية لدم الصناعة المحلية.

أشار إلى أنه يصادف أن المنافذ التابعة للهيئة عندما تتواصل مع أحد مراكز الخدمات يفاجئ بردود غير مقبولة من القائمين عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad