اقتصاد

رئيس “التصديري للصناعات الغذائية” يكشف لـ”الموقع” تفاصيل مقترحات الضرائب المقدمة لمجلس النواب

كتب: أحمد السيد

كشف المهندس هاني برزي، رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية، تفاصيل لقاء كبرى شركات المنتجات الغذائية العاملة في مصر، مع لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب، أثناء الحوار المجتمعي مع اللجنة.

وأوضح في تصريحات لـ”الموقع”، أن تطبيق قانون الضرائب الجديد سيؤدي إلى رفع أسعار السلع الغذائية في الأسواق وزيادة في معدل التضخم، في الوقت الذي تحتاج فيه الأسواق لاستقرار الأسعار.

وأشار إلى أن الشركات عرضت على الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب، وبقية أعضاء اللجنة، مقترحات  للقانون الجديد للضرائب وما يحتويه من ملاحظات.

ولفت رئيس المجلس التصديري ، إلى أن قانون الضرائب الجديد سيرفع الضريبة على السلع من 5% في القانون الحالي لـ14%، مما سيضيف عبءً آخر على أسعار المنتجات في الأسواق بنسبة ضريبة إضافية تقدر بـ9%.

وذكر أن الزيادات الجديدة تعد إرهاقا إضافيا للمستهلك والمشتري والسوق الذي لا يتحمل إضافات جديدة على الأسعار.

وتابع رئيس المجلس التصديري، بأن الإجراءات الضريبية الجديدة لا تصب في صالح المستهلك ولا في صالح الدولة ولا الشركات.

وأضاف أن الشركات وضعت رؤياها وحججها لمنع إقرار التعديلات الجديدة في قانون الضرائب، أمام لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب، مشيرا لتفهم الدكتور فخري الفقي رئيس اللجنة والأعضاء للمقترحات التي تم وضعها، وأنهم سيدرسون كافة الخيارات المتاحة.

وتعقد لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب، جلسات حوار اجتماعي مختلفة مع العديد من الشركات للإطلاع على آرائهم في قانون الضرائب، وما يحتويه من مميزات وعيوب.

وزير الإسكان يعلن بدء مشروعات حياة كريمة في 23 قرية بشبين القناطر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad