بنوك وشركات

رئيس البنك الأهلي: افتتاح فرع السعودية يخدم 3 ملايين مواطن مصري

وافق مجلس الوزراء السعودي على منح البنك الأهلي المصري الترخيص لافتتاح فرع للبنك بالمملكة العربية السعودية.

يأتي ذلك بعد ما حصل البنك على تصريح البنك المركزي المصري باتخاذ الإجراءات اللازمة للتواجد بالمملكة لمزاولة أعماله.

قال هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري إن افتتاح فرع للبنك بالسعودية يعد خطوة إستراتيجية هامة تخدم خطط البنك الطموحة للتوسع والانتشار الخارجي في أهم المراكز الحيوية خارج مصر بمختلف أنحاء العالم.

أشار إلى أن التوسع في الدول العربية هو احد إستراتيجيات هذا الانتشار، خاصة في البلاد التي تشهد حركة تجارية واستثمارات بينية نشطة.

وتأتي المملكة العربية السعودية في مقدمة تلك البلاد، سواء من جانب العلاقات التاريخية التي تربط الشعبين أو من خلال التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري الممتد الذي سيدعمه تواجد فرع من البنك بالمملكة.

أوضح أن الجالية المصرية بالسعودية تعد أحد أكبر وأهم الجاليات حيث يفوق تعدادها ثلاثة ملايين مصري يعملون بمختلف المجالات الحيوية التي تخدم اقتصاد المملكة.

أكد عكاشه على أن السوق السعودية من أكثر الأسواق الواعدة في منطقة الخليج العربي، بل وفي قارة آسيا بأكملها، وأن حرص البنك على ان يتواجد بها يأتي استنادا الى احتياجات المصريين العاملين بها.

تايع أن ذلك يعكس رغبة العديد من رجال الأعمال والمستثمرين السعوديين لدعم حركة التجارة البينية بين البلدين لكل من الشركات الكبرى والشركات المتوسطة والصغيرة وتسهيل الإجراءات المصرفية لمشروعاتهم الاستثمارية، خاصة أن السعودية تعد ثاني أكبر الدول استثمارا في مصر بحجم استثمارات تخطى 6 مليارات دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad