سياسة وبرلمان

رئيس اقتصادية النواب: التمثيل التجاري ورقة رابحة لتحقيق مزيد من الصادرات الوطنية

كتب – محمد إبراهيم:

أشاد النائب محمد سليمان رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، وعضو اللجنة الخاصة لدراسة برنامج الحكومة، بالبرنامج المقدم من الحكومة الجديدة.

وأكد سليمان ، أن البرنامج متميز ويلمس ذلك المتخصصين، مشيرا أن المواطن المصري لديه بعض المتطلبات من الحكومة أبرزها مشكلة التضخم.

وتساءل رئيس اللجنة الاقتصادية خلال اجتماع لجنة دراسة بيان الحكومة اليوم برئاسة المستشار أحمد سعد وكيل أول مجلس النواب، ووزراء المجموعة الاقتصادية عن خطتها لتقليل سعر الفائدة الذي بلغ حوالي ٢٧%.

وأكد الدكتور محمد سليمان أن التمثيل التجاري يعد بمثابة ورقة رابحة لتحقيق مزيد من الصادرات الوطنية شريطة توفير الإمكانيات اللازمة للتمثيل التجاري.

وقد رحب المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول مجلس النواب، بالوزراء الحاضرين أول اجتماع للجنة الخاصة المشكلة لدراسة بيان الحكومة الجديدة (الوزير أحمد كجوك، وزير المالية، د. رانيا المشاط، وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، والمهندس حسن الخطيب، وزير التجارة الخارجية والاستثمار، والمستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي).

وأوضح سعد الدين، أنه عقب إلقاء بيان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء عن برنامج الحكومة، بجلسة أول أمس، تم إحالة البيان والبرنامج إلى اللجنة الخاصة لدراسته البرنامج وإعداد تقرير عنه وفقا للمادة ١٢٦ من اللائحة الداخلية للمجلس، معقبا:”مدة عمل اللجنة عشرة أيام من تاريخ إحالة البرنامج إليها، بالتالي اللجنة أمام وقت مضغوط جدا”.

وأضاف: بمجرد تشكيل اللجنة مكتب المجلس انعقد على الفور واعددنا جدول لأعمال اللجنة بمعدل اجتماعين في اليوم بداية من اليوم وحتى يوم الإثنين القادم بما في ذلك غدا الخميس والجمعة والسبت، موضحا أن يوم الجمعة فقط سيكون اجتماع واحد، وفي كل اجتماع سيحضر معنا عدد من الوزراء المعنيين، وتم إبلاغ جميع الوزراء بمواعيد حضورهم، وأبلغ بالجدول المستشار وزير الشئون النيابية للتنسيق مع الوزراء المعنيين، وكنا حريصون أن نبدأ جدول أعمالنا بالملف الاقتصادي لما له من أهمية خاصة لدى الشارع، ويعتبر هو التحدي الأكبر أمام الحكومة الجديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى