فن وثقافة

ذكرى رحيل نادية شكري…نجمة”العيال كبرت”

كتبت – وئام حمدي 

رحلت الفنانة نادية شكري عن عالمنا يوم 23 يوليو نتيجة وعكة صحية نقلت على إثرها المستشفى.

«نادية»ممثلة مصرية، ولدت في عام 1955، كانت تمثل على خشبة المسرح منذ طفولتها، حيث مثلت في مسرح الطفل ومنه إلى مسرح الدولة، لكن يظل أشهر دور مسرحي لها على اﻹطلاق هو دور (سوسو) في مسرحية (العيال كبرت).

شاركت «شكري» في عدة أدوار سينمائية وتليفزيونية، ومما قدمته للسينما: (امرأة بلا قيد، مدينة الصمت، للحب قصة أخيرة)، وقدمت للتليفزيون (صاحب الجلالة الحب، ساكن قصادي، الوتد)
وبالرغم من أدوارها الثانوية البسيطة إلا أنها تركت بصمة قوية في المجال الفني وخاصة بشخصية. ” سحر “بمسرحية العيال كبرت، وقد استطاعت في وقت قصير أن تثبت موهبتها الفنية وكان حظها السعيد الذي دفعها للاشتراك في عرض مسرحية العيال كبرت على مسرح الليسيه ومنه إلى بورسعيد حيث تم تصوير المسرحية وحققت شهرة عالية من خلالها لتبدأ في سطوع نجمها.

نجحت أثناء الدراسة أن تمثل في مسرح الطفل مع الفنان فاروق الفيشاوي ثم على مسرح الدولة مسرحية (الحب في حارتنا) بطولة سهير المرشدي وإخراج كرم مطاوع ،ثم رشحها الفنان نور الشريف وقتها لتشترك معه في فيلم مدينة الصمت وفيلم للحب قصة أخيرة للمخرج رأفت الميهي وامرأة بلا قيد للمخرج هنري بركات.

رغم الشهرة الكبيرة التي حققتها هذه الفنانة، إلا أنها ابتعدت عن مجال الفن، تاركة ورائها شخصية «سحر»، الشهيرة ،والتي ما زال متعلقاً بها الجمهور حتى الآن ،والسبب الأول الذي أبعدها عن الفن، هو سفرها إلى أستراليا، للإقامة بها، حيث مكثت بها قرابة الـ 7 سنوات.

تزوجت نادية من الفنان الراحل سامي العدل، أثناء دراستهما في معهد الفنون المسرحية وأنجبت منه ابنتها الوحيدة رشا سامي العدل والتي تعمل حاليا في المجال الفني وهي أكبر أبناء سامي العدل ثم طلقها وتزوج بعدها سامي العدل مرتين إحداهما فنانة شهيرة جداً في الوسط الفني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad