فن وثقافة

“خلي الفرحة عادة” شعار حملة “ريمونتادا” لمواجهة الاكتئاب

تواصل حملة ريمونتادا التي أطلقها عدد من طلاب كلية الإعلام وفنون الاتصال بجامعة ٦اكتوبر حملاتها التوعوية عن مرض الاكتئاب والاساليب الإيجابية المختلفة لطرق علاجه.

وقال أعضاء الحملة أن لفظ ريمونتادا يعني “العودة” أو “الرجوع” بالإسبانية ،ويشير أيضاً هذا المصطلح (للفوز بنتيجة أفضل أو غير متوقعة) ، للدلاله على كيفية عودة مريض الاكتئاب لحياته الطبيعية بصورة غير متوقعة.. والهدف من الحملة هو التوعية عن مرض الاكتئاب ونشر الأساليب الإيجابية والسلوكية لعلاجه لدى مختلف الأعمار منهم (كبار السن والشباب والمراهقين والأطفال) لمساعدتهم على العودة للحياة الطبيعية بشكل صحي وبطريقة أفضل.

وأوضحت حملة ريمونتادا هناك طرق مختلفة لعلاج الاكتئاب أو الخروج منه مثل ،الرياضة سواء كانت الجماعية أم الفردية ، لأن مريض الاكتئاب في أغلب الوقت يفضل العزلة ، أو تتبع هواية جديدة ، أو يُكثر من القراءة، وغيرها من النشاطات المختلفة .

حملة “ريمونتادا” أطلقها طلاب قسم الاعلام والدعاية والإعلان بكلية الإعلام وفنون الاتصال بجامعة ٦ اكتوبر تحت إشراف د. آمال كمال، وعميد كلية الإعلام وفنون الإتصال، والإشراف الأكاديمي  د. داليا السواح ، د. لبنى أحمد الأساتذة بقسم العلاقات العامة والإعلان ، ودينا مشعل ، وأية مفتاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad