أحزاب وبرلمان

خلال مناقشة قانون صندوق الطوارئ الطبية.. البياضي:وزارة الصحة عايشة بالحقن وزيادة ميزانيتها أفضل

مُعلقاً على صندوق الطوارىء الطبية : ودنك منين يا جحا

علقَّ الدكتور فريدي البياضي، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، خلال الجلسة العامة، اليوم الثلاثاء، لمناقشة مشروع قانون صندوق الطوارىء الطبية قائلاً : أجد نفسي مضطراً للموافقة على مشروع القانون لأن هناك احتياج شديد لأي تمويل لوزارة الصحة ، لكنني اتحفظ على آلية التمويل.

وأضاف “البياضي” خلال كلمته بالجلسة العامة، أن التوجه العام للدولة هو توحيد الميزانيات و تقليل الصناديق الخاصة بما بها من تحميل أعباء ، مستطردًا “ودنك منين يا جحا” فكان الأوقع من الحكومة أن تقوم بزيادة موازنة وزارة الصحة التي لا تصل للحد الأدنى الذي أقره الدستور.

وتابع قائلاً: نحن نتشاجر كل يوم مع وزارة الصحة و تتعلل بعجز الميزانية، وأبناؤنا الصيادلة دفعتين منهم في الشارع و لم يتم تكليفهم و الوزارة تتعلل بعدم وجود ميزانية ، و خيرة زملاءنا من الأطقم الطبية يهاجرون، و المواطن يعاني من سوء الخدمة الصحية و الوزارة تتعلل بنقص الموازنة.

واختتم “البياضي” قائلاً : وزارة الصحة عايشة يا ريس بالحقن ، ومبادرات السيد الرئيس و الصناديق الخاصة، والأوقع أن تقوم الحكومة بزيادة موازنة الصحة لتصل للمواطن الخدمة التي يستحقها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad