سياسة وبرلمان

خلال استقباله رئيس الجمعية الوطنية المجرية.. “عبدالوهاب”: نتطلع لتدعيم العلاقات البرلمانية والاقتصادية بين البلدين

كتب – محمد يوسف

استقبل اليوم المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ اليوم لاسلو كوفر رئيس الجمعية الوطنية المجرية والوفد المرافق له.

حيث  أعرب المستشار ” عبدالرازق ” عن سعادته بالزيارة مؤكداً انها تأتى فى ظل علاقات قوية وراسخة بين البلدين الصديقين و التى تشهد تطورا خاصة منذ زيارة الرئيس السيسى إلى المجر فى أكتوبر 2021 للمشاركة فى القمة الثنائية بين مصر و تجمع دول الفيشجراد.

وأشار إلى وجود تفاهم ثنائي بينهما حول مختلف القضايا والتحديات الإقليمية والدولية معرباً عن تطلعه في أن تمثل هذه الزيارة أساساً قوياً   لتدعيم وتطوير العلاقات البرلمانية والاقتصادية والثقافية والتعليمية والسياحية بين البلدين الصديقين بما يخدم مصالح الشعبين.

من جانبه أعرب رئيس الجمعية الوطنية المجرية عن سعادته بزيارة مجلس الشيوخ المصري معتبراً انها زيارة تاريخية  لأنها الزيارة الأولى له لمجلس الشيوخ بعد إعادته للحياة البرلمانية المصرية في ٢٠٢٠.

وقال ” كوفر” انه يحمل تقديراً خاصاً لمصر وشعبها مؤكداً ان العلاقات بين مصر والمجر تمتد الي عام ١٩٢٨ عندما كانت مصر اول دولة عربية تقيم علاقة دبلوماسية مع المجر، مشيراً الي وجود الكثير من أوجه التعاون مع مصر خاصة في مجال الصناعة والتجارة والتعليم والطاقة والزراعة وحقوق الانسان لافتاً الي ان التحديات والازمات التي اندلعت مثل أزمة كورونا والحرب الروسية الاوكرانية تتطلب التعاون بين الدول الصديقة بعضها البعض

وأكد أن العلاقات بين المجر ومصر تقف على أرض صلبة ويستطيع البلدان بتعاونهما معاً تخفيف تداعيات تلك الازمات وتجنب آثارها السلبية.

وأشار رئيس الجمعية الوطنية المجرية إلى أهمية قيام المجالس البرلمانية في البلدين بالعمل على تكثيف التعاون الثنائي وتبادل الخبرات بينهم لتدعيم اواصر العلاقات على مختلف الاصعدة

حضر اللقاء المستشار محمود إسماعيل عتمان الامين العام لمجلس الشيوخ والسفير صلاح الدين عبدالصادق مساعد وزير الخارجية للشئون البرلمانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad