خارجي

خبير عسكري: الاستراتيجية الأمريكية تعتمد القوة وليست الدبلوماسية

كتبت أميرة السمان

قال العميد ناجي ملاعب، الخبير العسكري والاستراتيجي، إن الاستراتيجية الأمريكية تعتمد القوة وليس الدبلوماسية بالنسبة للأوضاع، فعندما يقول وزير خارجية الولايات المتحدة بأنه سيزور المنطقة الأسبوع المقبل للمنطقة، مردفا: “تعودنا أن يأتي بدعم كامل لإسرائيل وعلى الرغم من أنه وزيرا للخارجية إلا أنه يعتمد على القوة وليس الدبلوماسية”.

وأضاف “ملاعب”، أن هناك حديث بأنه سيكون في جولته إعادة تثوير الجبهات ضد الحوثيين في اليمن بمعنى إعادة المشكلة التي خلص منها وانتهت تقريبا وبدأت على خطها السليم بين دول التحالف العربي والحوثيين لبحث مستقبل اليمن، وجرى تبادل كل الموقوفين والأسرى.

وأشار الخبير العسكري والاستراتيجي، إلى القصف الأمريكي والبريطاني لم ينفع حتى مع قيام التحالف العربي ضد الحوثيين في اليمن، هذا التحالف لم ينجح في ضرباته الجوية ولا حتى معاركه على الأرض، وبقيت الأمور وخطوط التماس كما هي وبقيت صنعاء في يدهم، لذلك استعمال القوة ليس الحل الصحيح في هذا الملف، وكل ما يطلبه هؤلاء إذا كانوا صادقين في طلبهم هو وقف القتال في غزة، جاء ذلك خلال مداخلة على شاشة قناة القاهرة الإخبارية.

وفي سياق آخر وخلال احتجاجات المزارعين في بلجيكا حيث أعلن المزارعون التوجه اليوم لمقر الاتحاد الأوروبي للتظاهر خلال القمة المقررة حول أوكرانيا.

كما واصل المزارعون قطع الطرق داخل بلجيكا بالجرارات احتجاجا على اتخفاض أسعار المنتجات الزراعية وارتفاع أسعار المحروقات، كما أعلن المزارعون الإسبان والإيطاليون أنهم سينضمون إلى حركة الاحتجاج التي ضربت أيضا ألمانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى