اقتصاد

خبير سياحي يكشف سبب ضعف نشاط السياحة في مصر

كتبت أميرة السمان

أكد ايهاب عبد العال، عضو مجلس ادارة جمعية السياحة الثقافية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان له فضل التفكير في إعادة تطوير المزارات السياحية، قائلا: “كان يجب علينا التفكير في الآثار المصرية اللي مش موجودة في أغلب دول العالم حتى وصول الرئيس السيسي بدأ يفكر في الامر بشكل جدي ويطور المتاحف”.

وأضاف “عبدالعال”، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعطى رسائل قوية للعالم بالنسبة لقطاع السياحة، مشيرا إلى أن مصر لو كانت نظرت إلى ريادتها في الآثار منذ التسعينات واهتمت بالأقصر واسوان والمزارات القبطية والاسلامية في القاهرة لاختلف الوضع كثيرا.

وأوضح ايهاب عبد العال، أن اهتمام مصر بالنقاط السياحية المتميزة لديها كان سيضعها في مكان مميز ويخرجها من سوق المنافسة بحفظ مكانة دائمة.

وأكد عضو مجلس إدارة جمعية السياحة الثقافية، أن نسبة السياحة الثقافية تمثل من 10 الى 15% من أنواع السياحة عالميا، مشيرا إلى أن التسويق للسياحة دور الدولة والقطاع الخاص يعتمد على نفسه في الترويج للنشاط السياحي.

وأشار ، إلى أن الاعتماد على شركات الطيران الأجنبية يضعف النشاط السياحي، موضحا أن أهم وسيلة تنشيط للسياحة هو وجود وسيلة نقل جوي مباشر من جميع أنحاء العالم لمصر.

وأوضح، أن مشكلة الوعي بأهمية السائح تتركز في القاهرة ولا توجد في المحافظات، متابعا: “البنية الأساسية تحسنت بشكل كبير في الاقصر، ومناطق صعيد مصر تعتبر متحف مفتوح وهناك اهتمام بتحسين الخدمات المتواجدة بها، والرئيس السيسى كان حريصا على متابعة تطوير منطقة طريق الكباش أسبوعيا”، جاء ذلك في حوار ببرنامج “حديث القاهرة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad