اقتصادالموقع

خبير بورصة لـ«الموقع»: المؤشر الرئيسي يسجل أفضل إغلاق أسبوعي منذ أكثر من عامين

كتبت- ندى أيوب

يقول حسام عيد خبير أسواق المال، إن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 مرتفعًا بأكثر 179 نقطة بنسبة صعود 1.42% مسجلاً مستوى إغلاق عند 12779.44 نقطة وهو الأعلى منذ جائحة كرونا وتحديداً مارس 2020، بفضل الأداء الإيجابي والصعود لأغلب الأسهم القيادية واستمرار اتجاه المؤسسات المالية المصرية والعربية نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالأسهم القيادية الأمر الذي انعكس إيجابًا على أداء المؤشر الرئيسي ودفعه لتسجيل أعلى مستوى إغلاق منذ أكثر من عامين.

وأضاف حسام عيد لموقع «الموقع» أن المؤسسات المالية الأجنبية اتجهت نحو البيع وجني الأرباح الرأسمالية بالأسهم القيادية، متجهًا بهذا الأداء إلى استعادة مستوى المقاومة الرئيسي وهو 12800 نقطة وباختراقه والاستقرار أعلاه يستهدف مستوى المقاومة الرئيسي الثاني وهو 13000 نقطة.

وأشار حسام عيد إلى أنه في حالة ظهور عمليات تصحيح بالأسهم القيادية بالقرب من مستوى المقاومة الرئيسي وهو 12800 نقطة قد يتجه المؤشر الرئيسي إلى اختبار مستوى الدعم الرئيسي وهو 12600 نقطة.

وأوضح المحلل المالي، أن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 فقد شهد أيضًا أداء إيجابي بالتعاملات اليوم وأغلق مرتفعًا بأكثر 105 نقطة بنسبة صعود 4.37% مسجلاً مستوى إغلاق عند 2516.52 نقطة بفضل الأداء الإيجابي والصعود لأغلب الأسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة واتجاه بالرغم من اتجاه المستثمرين الأفراد نحو البيع وجني الأرباح الرأسمالية.

وأكد أن ستقرار المؤشر السبعيني أعلى مستوى الدعم الرئيسي وهو 2500 نقطة قد يدفعه إلى اختبار مستوى المقاومة الرئيسي وهو 2560 نقطة، أما في حالة ظهور عمليات تصحيح بالأسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي وهو 2500 قد يتجه المؤشر السبعيني لاختبار مستوى الدعم الثاني وهو 2460 نقطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad