اقتصادالموقع

خبير اقتصادي لـ موقع «الموقع»: استمرار التضخم هو السبب الرئيسي في رفع أسعار الفائدة 

كشف محمد شادى الخبير الاقتصادي، عن أسباب  قرار رفع الفيدرالى الأمريكى برفع أسعار الفائدة للمرة الرابعة، وهو استمرار التضخم الأمريكي، مما يعني قلة القوة الشرائية، لذلك هناك ضغط كبير للغاية على المواطنين الأمريكيين، مما قلل من ميله للشراء.

وأضاف الخبير الاقتصادي في تصريحات خاصة لـ موقع “الموقع“، أن كل المخاوف أدى إلى تباطؤ النمو في الاقتصاد الأمريكي، لذلك تدخل الاحتياطي الفيدرالي لخفض التضخم عن طريق خفض عملة السوق لتعديل المعادلة.

وأشار الخبير الاقتصادي، إلى أنه من المرجح أن تستأنف الشركات مبيعاتها بمعدلات أعلى، ولكن في الوقت نفسه، استمر التضخم، مما يجعل من الصعب السيطرة عليه بسبب حزم المساعدات الكبيرة جدًا المقدمة خلال جائحة كورونا، موضحًا أن ترامب وضع أكثر من 9 تريليون دولار حزما تحفيزية، والاقتصاد الأمريكى بالكامل حجمه يصل إلى 21 تريليون دولار.

نرشح لك : 4 مليون .. خبير سياحي لـ موقع «الموقع»: زيادة الأعداد الوافده إلى مصر خلال2021

وسبق قرر البنك المركزي الأمريكي (بنك الاحتياطي الفيدرالي)، رفع سعر الفائدة الرئيسي على الدولار، لمستوى 75 نقطة بين 2.25% ومستوى 2.5%.

جاءت توقعات البنك المركزي الأمريكي في النطاق المتوقع بزيادة سعر الفائدة 75 نقطة أساس، من شأنها أن ترفع أسعار الفائدة في البنوك المركزية الخليجية التي تربط عملتها بالدولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad