اقتصادبنوك وشركات

خبير اقتصادي عن اختراقات البنوك: يجب زيادة الإنفاق على الأمن الالكتروني

قال الباحث الاقتصادي، محمد نجم، إنها ليست المرة الأولى التي يحدث فيها اختراق لحسابات البنوك ، والكروت الائتمانية ، من خلال مكالمات خادعة أو ايميلات وهمية، موضحا أنها تحدث في العالم أجمع في كل الوقت وهذا لا يعاني التساهل معها”.

وأضاف الباحث الاقتصادي، محمد نجم، غبر ” زووم ” ، لـ برنامج ” صباح الخير يا مصر”، والمذاع على فضائية ” الأولى ” ، أن مع الانتعاش الاقتصادي والشمول المالي الواسع في مصر ، لابد من الحذر من مثل تلك المحاولات للاختراق ، وبالتالي لا يمكن التسامح في مثل تلك الجرائم ، خاصة مع النمو المتزايد .

وأشار ” نجم ” إلى أنه مع زيادة قوة القطاع المصرفي المصري ، لابد من زيادة ثقة العملاء بالقطاع المصرفي بالبنوك ، فمن المفترض أن يتم زيادة الإنفاق على الأمن الالكتروني وتكنولوجيا المعلومات .

وأكد: أي فلوس يضعها المواطن في البنك مهما كانت حجمها فهي تحت رعاية القطاع المصرفي المصري ، وفي حالة حدوث أية اختراقات فهناك ضمانات كاملة لاسترجاعها .

وأكد بنك مصر اتباعه كافة القواعد والإجراءات الاحترازية، التي من شأنها الحيلولة دون تعرض أي من عملائه لأى عمليات احتيال، حيث دأب البنك علي مدار الفترة الماضية على ارسال رسائل نصية للعملاء تحذرهم من الرسائل والمكالمات الاحتيالية، التي قد تردهم من أشخاص يزعمون تبعيتهم لـ بنك مصر أو لأي من الجهات الحكومية، مع طلب تزويدهم بمعلومات عن أشخاصهم أو حساباتهم البنكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad