أخبار

خبير استراتيجي يكشف رسائل الرئيس السيسي خلال زيارته للكلية الحربية

كتبت أميرة السمان

قال اللواء سمير فرج، المفكر والخبير الاستراتيجي، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للكلية الحربية، اليوم، لها أبعاد كثيرة منها الحديث مع الدفعة التي ستتخرج خلال الأسابيع المقبلة، وحثهم على بذل مزيد من الجهد خلال الفترات المقبلة، كذلك الاطمئنان على الاستعداد لاستقبال الدفعة الجديدة من الكلية.

وتابع أن الرئيس السيسي ركز على العديد من الأمور في حديثه مع الطلبة بالكلية الحرية، مصنع أبطال القوات المسلحة، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي استعرض الزي الجديد للطلبة الفترة المقبلة.

كما أكد فرج، أن الرئيس السيسي، تحدث عن العديد من الأمور التي تخص الشأن الداخلي، منها سد النهضة، مؤكدا أن مصر ستحافظ على أمنها المائي ولن تفرط فيه مهما حدث.

ومن ناحية أخرى، أشار اللواء سمير فرج، إلى أن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أطلقت نحو 120 صاروخا على إسرائيل حتى الآن ردا على العدوان الإسرائيلي، موضحا أن إسرائيل نفذت نحو 30 غارة جوية على قطاع غزة.

واضاف أن إسرائيل أعلنت أن القبة الحديدية اعترضت 60 صاروخا أطلقها حركة الجهاد، مضيفا أن إسرائيل لها أهداف سياسية وعسكرية من العدوان على قطاع غزة، حيث إن هناك هدفا سياسيا من العدوان على قطاع غزة وهو الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وأردف المفكر والخبير الاستراتيجي، أن حماس لو دخلت الحرب مع إسرائيل هتقلب الدنيا، بما تملكه من صواريخ نوعا وكما، موضحا أن مصر تنسق مع مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي، ويدير الملف في مصر جهاز المخابرات العامة.

واختتم أنه من المحتمل أن يشارك حزب الله في الحرب وغيرها من المنظمات الفلسطينية الأخرى التي ستمثل عبئا على الكيان الصهيوني حال مشاركة هذه الأطراف في الحرب، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad