الموقعتحقيقات وتقارير

خبير أمني لـ«الموقع»: ثورة يوليو حافظت على مكانة مصر الدولة الأولى في المنطقة

كتبت- منار إبراهيم

قال اللواء رفعت عبد الحميد، الخبير الأمني، إن الحفاظ على الأرض والعرض أهم مكتسبات ثورة يوليو، وكذا إلغاء الحكم الملكي وإعلان جمهورية مصر العربية، إصدار سلطاتها الثلاث: التشريعية والتنفيذية والقضائية، ورئيس منتخب طبقا للدستور، وتعديل دستور 23 وتعديله الأن حتى دستور 2014، وأصبح لنا علمًا مصريًا من ثلاثة ألوان.

وأضاف “الخبير الأمني” لـ«الموقع»، أن ثورة يوليو ساهمت في جعل جميع أمور حياتنا مقننة وليست عشوائية، وبعد مرور 70 عام عليها بقى لنا العلم وأصبح لنا منصب في الأمم المتحدة، وحافظت على مكانة مصر الدولة الأولى في المجتمع العربي.

نرشح لك: وزير الثقافة السابق لـ«الموقع»: 23 يوليو من أهم الثورات المصرية ومبادرة حياة كريمة أهم ما استلهمناه منها اجتماعيًا

وأوضح أن ثورة استطاعت بإدارة شعب وعزيمته والقوية أن يكون لنا صناعات اقتصادية واستثمارية، وأعطت للمرأة الحق في العمل وتولي مناصب قيادية، منح حق أصحاب الهمم ومنحهم نسبة الـ 5% في الوظائف العامة، ومراعاة العديد من الضمانات الاجتماعية لغير القادرين.

وفي النهاية، أكد “الخبير الأمني” على أهم مكتسبات ثورة يوليو في الحرص على تقديم العلاج المجاني والاهتمام بالصحة، الاهتمام بحرية الرأي والتعبير من خلال الإعلام والصحافة الراقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad