منوعات

خالد أبوبكر عن أكاذيب CNN: مصر كبيرة.. محدش كاسر عنينا ولن نبيع قضية فلسطين

كتبت أميرة السمان

واصل الإعلامي والمحامي الدولي، خالد أبو بكر، هجومه على قناة CNN الأمريكية، بسبب أكاذيبها حول دور الوساطة المصرية في صفقة وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقال أبو بكر، إن أكاذيب CNN الأمريكية، ليست وليدة اليوم فقط، بل منهج واضح ضد مصر منذ 10 سنوات، حيث تتدعى أن الوسيط المصري هو من أضاف أو عدل الوثيقة، الخاصة بمفاوضات وقف إطلاق النار.

وتابع: ” دا مش تقرير صحفي، بل رسالة مخابراتيه مررت عبر CNN الأمريكية،حيث تم ذكر 3 مصادر مطلعة على المفاوضات، داخل دائرة مميزة في دائرة مخابراتيه، دون ذكر أسمائهم، مضيفًا:” أنا سعيد بما فعلته CNN الأمريكية، فهو موقف كاشف عن الضعف والتزوير، وأطمأن أن ما يحدث في مصر طيب وجيد”.

وذكر أن :”ما حدث أمر مفضوح تمامًا، وطالما هناك هذه الأكاذيب، فلازم نعرف أننا ماشيين صح.. ولن نتخلى عن دورنا التاريخي تجاه القضية الفلسطينية، وستعمل طوال عمرها لصالح الشعب الفلسطني، ولن تبيع قضاياها.. ما تهاجم سي ان ان، ومصر لن ترجع لإسرائيل في إدارة معبر رفح.. ومحدش هيحتل رفح الفلسطينية .. ومحدش كاسر عنينا، وإحنا دولة كبيرة، وهنروح محكمة العدل الدولية”، جاء ذلك خلال برنامجه “كل يوم” المذاع على قناة “ON”.

وفي هذا السياق وفي رام الله، هناك ترحيبا داخليا وخارجيا سواء من الداخل الفلسطيني أو الخارجي العربي أو الدولي بالاعتراف الثلاثي الإسباني والنرويجي والإيرلندي بدولة فلسطين، علما بأن هناك تسع دول من الاتحاد الأوروبي كانت تعترف بها لترتفع أعداد هذه الدول الآن إلى 12 دولة.

كما أن هناك ترحيبا فلسطينيا ممثل برأس الهرم الرئيس محمود عباس، وقال إنه ينتظر الاحتفاء واللقاء الرسمي لهذا الاعتراف من قبل هذه الدول، حيث سيكون هناك احتفال يوم 28 مايو لهذا النصر الدبلوماسي للدولة الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى