فن وثقافة

حنان مطاوع لـ “الموقع” : اجسد نموذج المرأة المصرية في “القاهرة كابول”

أعربت الفنانة حنان مطاوع عن سعادتها بالمشاركة في مسلسل “القاهرة كابول” المقرر عرضه خلال الموسم الرمضاني المقبل، بعد تأجيلة العام الماضي.

وقالت في تصريحات خاصة لـ “الموقع”: “ألعب خلال العمل دور منال ابنة الأستاذ حسن، وهي نموذج المرأة المصرية التي تعبّر عن الشريحة الأوسع من الشعب، فهي امرأة تتميز بالقوة والصلابة وخفّة الظلّ والعفوية، فضلاً عن كونها صاحبة موقف مِن كل ما يدور على الساحة، و عندما نتابع العمل سنشعر بأننا قابلنا منال في مكانٍ ما في مصر، فهي شخصية شديدة الجاذبية والواقعية”.

وأضافت: “أبطال هذه الحكاية جمعتهم يوماً عمارة سكنية واحدة ونشأت بينهم صداقة إضافةً إلى حسن الجوار، ولكن نظراً لتبدّل الأحداث في حياتهم تمرّ شخصياتهم بتغييرات وانقلابات جذرية على الرغم من انتمائهم إلى مكانٍ واحد وبيئة واحدة، فباتوا في المحصلة شخصيات شديدة الإختلاف من حيث ارتباطهم بأفكار تصل إلى حدود التناقض”.

تُشير حنان مطاوع إلى أن “العمل يسلّط الضوء على فترات متعاقبة من تاريخ المنطقة ومصر والعالم بأسره، من ضمنها حقبة التسعينات وما شهدته من أحداث، حيث تَبرز دور الأيادي الخارجية التي حاولت تنمية الأفكار المتطرّفة في مجتمعاتنا بهدف النيل منها”. وحول طبيعة الشخصية التي تقدّمها في العمل.

وتختم: “هذا أول عمل يجمعني بخالد الصاوي الذي ألتقي وإيّاه في مَشاهد مؤثرة للغاية.. فيما تجمعني بطارق لطفي مشاهَد أكبر عدداً ومواقف أكثر تنوّعاً خلال الأحداث، وكذلك الأمر بالنسبة لنبيل الحلفاوي الذي يلعب دور والدي في المسلسل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad