محافظات

حملات توعوية لترشيد استهلاك المياه خلال عيد الأضحى المبارك بالإسماعيلية

كتب- خالد الشربينى

تنفيذًا لتوجيهات اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، أعلن اللواء عبد الحميد عصمت، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، عن استمرار حملات التوعية بمحافظة الإسماعيلية خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وذلك لحث المواطنين على ترشيد استهلاك المياه ومنع إهدارها بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، الذي يواكب عمليات ذبح الأضاحي، وما ينتج عنه من تزايد استهلاك مياه الشرب وزيادة الضغوط على شبكات الصرف الصحي.

وتشمل الحملة توزيع ملصقات التوعية بترشيد استهلاك المياه والتعامل الأمثل مع شبكات الصرف الصحي على المواطنين بالمنازل والأسواق والتجمعات السكنية والمساجد والكنائس، ونشر أرقام الخط الساخن للشركة ١٢٥ لتلقي البلاغات من المواطنين.

وأكد رئيس شركة “مياه القناة”، أن الحملة تأتي ضمن مجموعة أنشطة لنشر رسالة ترشيد الاستهلاك والحفاظ على شبكات الصرف الصحي من خلال العمل على تقليل الأعباء على شبكات الصرف الصحي وعدم الإسراف في مياه الشرب وترشيدها عند التعامل مع ذبح الأضاحي؛ وذلك لضمان وصول المياه لكافة المواطنين وعدم إلقاء مخلفات الأضاحي في مطابق الصرف الصحي وتجميعها في أكياس القمامة، وإلقائها في الأماكن المخصصة لذلك، منعًا لحدوث أي أضرار بيئية أو صحية ومنع انسداد شبكات الصرف الصحي.

ومن الجدير ذكره، أنه يتم تنفيذ أنشطة الحملة تزامنًا مع رفع درجة الاستعداد القصوى للطوارئ بالشركة، لتأمين وصول مياه الشرب للمواطنين بمحافظة الإسماعيلية طوال أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك على مدار ٢٤ ساعة، بالإضافة إلى تشكيل غرفة عمليات على مدار الساعة لتلقي بلاغات وشكاوى المواطنين على الخط الساخن ١٢٥ وسرعة تدخل فِرق الصيانة الفنية لمواجهة أيَّة أعطال بالمحطات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى