خارجي

حمدوك يصدر قرار بشأن تعيينات الجيش والإعفاءات الأخيرة

كتب- أحمد عبد العليم

وجه رئيس الوزراء السوداني، عبدالله حمدوك، اليوم الأربعاء، بالإيقاف الفوري للإعفاءات والتعيينات بكافة الوحدات الحكومية السودانية على المستويين القومي والولائي ، وذلك إلى إشعار آخر.

ووفقا لوكالة “رويترز”، أمر حمدوك بإخضاع حالات التعيين والاعفاءات التي تمت خلال الفترة الماضية بالسودان للدراسة والتقييم والمراجعة.

وقالت الأمانة العامة لمجلس الوزراء السوداني، إن “رئيس الوزراء سيراجع التعيينات والإعفاءات التي أجراها الجيش مؤخرا في مناصب رئيسية في الدولة”.

وأضافت الأمانة “ستخضع كل التعينات والإعفاءات التي تمت فى الفترة السابقة للدراسة والمراجعة والتقييم”.

وكان رئيس وزراء السودان حمدوك قد أعلن، أمس الثلاثاء، فتح تحقيق في الانتهاكات التي ارتكبت بحق المتظاهرين منذ الـ25 من أكتوبر الماضي.

وقال حمدوك، في اجتماع مع أعضاء للمجلس المركزي القيادي لـ”قوى الحرية والتغيير” المعارض: إن “تحقيقا قد فُتح في الانتهاكات التي تمت بحق المتظاهرين منذ 25 أكتوبر الماضي”.

وشدد حمدوك وقيادات المجلس المركزي القيادي للحرية والتغيير، على ضرورة استعجال إطلاق سراح كل المعتقلين بالعاصمة والأقاليم، وحماية المواكب السلمية، وضمان حرية التعبير والتظاهر والتنظيم السلمي بكل أنحاء البلاد.

وباشر حمدوك، الأحد، رسمياً مهامه بمكتبه برئاسة مجلس الوزراء وذلك بعد التوقيع على الاتفاق السياسي مع رئيس المجلس السيادي الفريق أول عبد الفتاح البرهان، بعد فترة من الاضطراب السياسي والاحتجاجات التي اجتاحت البلاد.

 

وقضي الاتفاق السياسي في السودان بعودة حمدوك إلى رئاسة الوزراء مع تشكيل حكومة كفاءات (تكنوقراط).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad