اقتصاد

حماية المستهلك: تنظيم حدث عالمي منتصف 2022 لتكريم الشركات صديقة المستهلك

قال الدكتور أيمن حسام رئيس جهاز حماية المستهلك، إن دخول الشركات العالمية في مصر، يعزز من سوق المنافسة، لما يأتي به هذا المستثمر من خبرات في التعامل مع المستهلك المصري.

قال إنه سيتم تنظيم حدث موسع خلال منتصف العام المقبل، لتكريم الشركات العاملة في مصر الملتزمة بخدمات مع بعض البيع “صديقة المستهلك”، لتشجيع الشركات العاملة في مصر على تقديم خدمات أوسع للمواطنين.

تابع، خلال اجتماع مع غرفة الصناعات الهندسية، أن القائمة البيضاء ستشمل مراكز الصيانة سواءً الخاصة بصيانة الأجهزة الكهربائية، ومراكز صيانة السيارات، ومراكز المبيدات.

أوضح أنه سيتم إطلاق منصة إلكترونية بالقائمة البيضاء لمراكز الصيانة المعتمدة أمام المواطنين للاطلاع على هذه الجهات التي اعتمدها الجهاز قبل يناير المقبل.

تابع حسام الدين، أن الجهاز تلقى 5 آلاف شكوى خلال 2021 تم حل 95% من هذه الشكاوى.

أشار إلى أن الجهاز تلقى 35 شكوى من مراكز صيانة سيارات غير معتمدة خلال العام الحالي.

أشار إلى أن إطلاق القائمة البيضاء لمراكز الخدمة المعتمدة، سيمثل خطة اطمئنان للمواطن والمستهلك في مصر، ومع إطلاق هذه القائمة فإن المواطن سيخشى التعامل مع أي جهة غير مسجلة في هذه القائمة، مما سيعزز من أعمال الجهات الرسمية الملتزمة.

تابع أن الجهاز سيفتح الباب أمام كافة مراكز الصيانة العاملة في مصر، للتسجيل بهذه القائمة لتوسيع نطاق المراكز المعتمدة أمام المواطن.

لفت إلى أنه سيتم من خلال التمويل الذي سيحصل عليه الجهاز لإطلاق مبادرة القائمة البيضاء لإنشاء لجنة تدريب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad