الموقعخارجي

“حماس” بعد عرض تسجيل لجندي إسرائيلي لديها: نمتلك أوراقا قوية للتفاوض بشأن تبادل الأسرى

عرضت حركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، مساء الأحد، على إحدى القنوات تسجيلاً صوتياً، أشارت إلى أنه يعود لجندي إسرائيلي أسير لديها في قطاع غزة، دون أن تكشف هويته.

كما أعلنت “حماس”، أنها تمتلك أوراقا قوية للتفاوض مع إسرائيل بشأن تبادل الأسرى، دون أن توضح ماهية تلك الأوراق، وسط تقارير إسرائيلية تفيد بتباطؤ عملية التفاوض. وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن الجيش يحقق في التسجيل.

وأشار مراسل القناة الـ13 الإسرائيلية، إلى أن الجيش الإسرائيلي يتحقق مما إذا كان الصوت الذي ظهر في التسجيل يعود للجندي الأسير ابرا منغيستو.

ونفت والدة منغيستو، وعائلة أسير آخر ينحدر من أصول عربية ويدعى هشام السيد، أن يكون التسجيل الذي سربته حماس منسوباً لابنيهما. وفقا لـ”العربية”.

يذكر أن رئيس حركة حماس في غزة، يحيى السنوار، أكد الأسبوع الماضي، وجود “فرصة جيدة” لتحريك ملف الأسرى بين الطرفين.

وقال ردا على سؤال لـ”فرانس برس”، حول قرب إنجاز صفقة لتبادل الأسرى، “هناك فرصة حقيقية في هذا الملف، ونحن جاهزون لمفاوضات غير مباشرة عاجلة سريعة لإنجاز الملف”. وأضاف “أمامنا فرصة جيدة لتحريك هذا الملف”.

وكانت الحركة أعلنت سابقا أن لديها أربعة إسرائيليين بينهم الجنديان شاؤول آرون وهدار جولدن، اللذان أسرا خلال الحرب الإسرائيلية على غزة عام 2014، واللذان تؤكد إسرائيل أنهما قتلا خلال عملية أسرهما.

فيما تلتزم حماس الصمت دون الإفراج عن أية معلومات متعلقة بهما.

أما إبرا منغيستو وهشام السيد، فكانت إسرائيل أشارت إلى أنهما يعانيان من اضطرابات نفسية، وقد تسللا إلى غزة بمحض إرادتهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad