عيادتك

حقيقة تأثر الحالة الجنسية للإنسان بسبب دواء الضغط.. «طبيب» يفجر مفاجأة

كتبت أميرة السمان

أكد الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني أن زنة الرأس قد لا تكون لها علاقة بالضغط، مشيرا إلى أن زنة الرأس قد يسببها دواء معينا.

وأضاف موافي، أن زنة الرأس قد تكون ألم نفسي، متسائلا: من يرضى بالعلاج طوال حياته؟.

وتابع أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني أن زنة الرأس قد يكون مشكلة في الأذن، وعادة قد يأتي لمن بلغ 45 فأكثر، وليس له علاج، معلنا أن الضوضاء لا تشعر الإنسان بهذا الزن.

واستكمل: أحذر من التفكير في المرض أو الاعتقاد بأنك مريض، وزنة الأذن أو الرأس (سخيفة) يجب التعايش معها كما هي.

وأضاف قائلا: دواء الضغط قد يؤثر على الحالة الجنسية للرجل، ومضاعفاته متعددة على القلب والكلى والأطراف وباقي الجسد، ويجب عدم التوقف عن تناول دواء الضغط حتى لو كان يسبب زنة الرأس.

وكان قد كشف الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، أسباب زيادة ضربات القلب وعلاجها بخطوات بسيطة.

ونصح خلال برنامج رب زدني علما المذاع على قناة صدى البلد، أمس الإثنين، الشخص الذي يشعر بزيادة ضربات القلب بوضع يده في فمه حتى يشعر بالقيء مما يساعد على إعادة ضربات القلب الطبيعية أو حك العينين بألم أو وضع منشفة باردة على الوجه فجأة مما تساهم في إعادة ضربات القلب للمعدلات الطبيعية، موضحا أن الخطوات السابقة تساهم في عمل العصب العاشر الذي يلجم القلب ويعمل على منع زيادة ضربات القلب.

ولفت إلى أن من أسباب زيادة ضربات القلب حدوث خلل في كهرباء القلب، موضحا أن ضربات القلب الطبيعية من 110 إلى 120 ألف دقة يوميا ورغم ذلك الإنسان لا يشعر بالتعب بسبب أن ربنا سبحانه وتعالى منع المادة الموجودة في العضلات من الوصول للقلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى