أراء ومقالاتالموقع

حسن الهواري رئيس إتحاد طلاب جامعة كفر الشيخ يكتب لـ”الموقع” عن الاتحادات الطلابية

رغم الظروف الصعبة التى نشهدها فى ظل جائحة كرونا قامت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى باجراء مارثون الانتخابات الطلابية لهذا العام.

فلماذا الإتحادات الطلابية ؟

الاتحادات الطلابية أداة مهمة داخل الجامعات المصرية ، فهي تعبر عن الإرادة الحرة من جانب الطلاب في اختيار من يمثلهم , بالاضافة انها تعد خطوة مهمة لمساعدة الشباب فى المشاركة فى صنع القرار ووجود دور فعال وحقيقى فى بناء المجتمع.

حيث تعد الإتحادات الطلابية القناة الشرعية وحلقة الوصل بين الطلاب التى تعبر عن طموحاتهم وأرائهم
أيضا فان الاتحادات الطلابية تساعد الطالب على ممارسة الأنشطة فى جميع المجالات المختلفة وشغل أوقات الفراغ بطريقة تعود على الطالب المجتمع بالنفع .

إن الهدف الأساسى لإنشاء الاتحادات هو رسم الطريق الفعال للأنشطة الطلابية والتى تعمل على زيادة الترابط بين الطلاب وربطهم بالحياة العملية من خلال ممارسة العديد من الانشطة اضافة الى نشر الديموقراطية بين الطلاب فى الانتخابات .

أن الدور التى تلعبه الاتحادات الطلابية فى الجامعات من حيث تنمية القيم الاخلاقية وزيادة الوعى الوطنى وتكوين الفكر الايجابى الصحيح والذى ينعكس على المجتمع على كل المستويات وحتى لا يكون الطالب فريسة سهلة للأفكار الهدامة التى تعمل على نشر حالة من عدم الاستقرار فى المجتمع .

فى النهاية أتمنى من كل طالب فى المرحلة الجامعية أن يشترك فى جميع الأنشطة المتاحة أمامه لما لها من دور مهم فى صقل مواهب الطلاب وتنمية مهاراتهم بجانب الدراسه ليؤهل نفسه لما بعد التخرج حتى يصبح عضو فعال فى المجتمع من أجل مستقبل أفضل وأكثر اشراقًا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad