أحزاب وبرلمان

حسام لبن: الحكومة ستعرض بيانها عن الموازنة العامة علي البرلمان الأحد 

كتبت أميرة السمان

أكد حسام لبن  الأمين المساعد للشئون البرلمانية بحزب مستقبل وطن أن مجلس النواب يواصل  جلساته الأسبوع  المقبل، خلال أيام الأحد والإثنين والثلاثاء لمناقشة مشروع القانون المقدم من بإعادة تنظيم محطة الزهراء لتربية الخيول العربية الأصيلة.

وتابع “لبن” أن يهدف مشروع القانون إلى تطوير محطة الزهراء لتربية الخيول العربية الأصيلة بهدف تعزيز مكانتها كإحدى أفضل المزارع الدولية التي تمتلك أنقى السلالات من الخيول العربية الأصيلة على مستوى العالم.

وأضاف الأمين المساعد للشئون البرلمانية أن يهدف مشروع القانون إلى إحياء واستعادة تربية وإنتاج الخيول المصرية العربية الأصيلة، حيث تصبح محطة الزهراء لتربية الخيول العربية الأصيلة هيئة عامة اقتصادية، تتبع وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وتحل المحطة محل الهيئة الزراعية المصرية، وتباشر اختصاصها فيما يخص تربية الخيول العربية الأصيلة وتحسين نتاجها، وذلك بهدف الحفاظ على نقاء دماء الخيول العربية الأصيلة، وللمحطة القيام بجميع التصرفات التي تمكنها من ذلك.

وتضمن مشروع القانون تشكيل مجلس إدارة للمحطة برئاسة وزير الزراعة وحدد اختصاصاته الملازمة للقيام بدوره.

كما  يعرض وزير المالية   بيانه عن مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2022/ 2023. كما سيتم  عرض بيان الدكتورة وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية عن مشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية لعام 2022/ 2023.*

ويناقش المجلس عدة  اتفاقيات دولية وهي :

قرار رئيس الجمهورية رقم 121 لسنة 2022، بشأن الموافقة على قرار مجلس محافظي بنك التنمية الإفريقي رقم 5/2021 الصادر في 5 مارس 2021 بشأن التصريح بالزيادة الخاصة المؤقتة لرأس مال البنك القابل للاستدعاء، وأداة اكتتاب جمهورية مصر العربية في إطار الزيادة الخاصة المؤقتة لرأس مال البنك القابل للاستدعاء.

قرار رئيس الجمهورية رقم 123 لسنة 2022، بشأن الموافقة على اتفاق شراكة “صندوق الخبرة الفنية ونقل الخبرات” بين جمهورية مصر العربية ومؤسسة الخبرة الفرنسية والوكالة الفرنسية للتنمية بشأن تنفيذ مشروع تعاون فني لدعم إصلاح التأمين الصحي الشامل في مصر، بتاريخ 16/9/2021.

قرار رئيس الجمهورية رقم 140 لسنة 2021 بشأن الموافقة على اتفاق تمويل التحول المستدام للموائمة الزراعية في صعيد مصر (ستار) بين جمهورية مصر العربية والصندوق الدولي للتنمية الزراعية، الموقع في روما بتاريخ 28/1/2022 وفي القاهرة بتاريخ 9/2/2022.

كما يناقش المجلس عدد من  طلبات الإحاطة والأسئلة وطلبات المناقشة العامة الموجهة اللواء وزير التنمية المحلية يوم الثلاثاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad