أخبارالموقع

جولة تفقدية للرئيس السيسي داخل مجمع إنتاج الكوارتز

كتبت-رضوى مصطفى

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي ، جولة تفقدية في مجمع مصانع إنتاج الكوارتز بمنطقة العين السخنة.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي فيلما تسجيليا عن المحاجر والمناجم المصرية ورحلة البحث عن الكوارتز بعنوان ” كنوز مخفية “.

ووصل منذ قليل، الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مقر افتتاح مجمع مصانع إنتاج الكوارتز بالعين السخنة.

وتتميز ألواح الكوارتز بالعديد من الصفات، حيث أنها مضادة للبكتيريا والفيروسات والأشعة تحت الحمراء والبنفسجية ودرجات الحرارة العالية وجميع أنواع الأحماض، كما أن ألواح الكوارتز تصنف على أنها أكثر صلابة من ألواح الجرانيت بأنواعه.

مجمع مصانع إنتاج الكوارتز بالعين السخنة مكون من 5 مصانع وهي:

مصنع التكسير الأولي لخام الكوارتز بمنطقة منجم الكوارتز بمنطقة مروة السويقات بمرسى علم بمساحة 250 أف م2 لتكسير خام الكوارتز إلى أحجام صغيره بمقاسات من 3 – 5 سم.

4 مصانع بمنطقة العين السخنة على مساحة 300 ألف م2 مقسمة كـ الآتي:

1 – مصنع التكسير الرئيسي لخام الكوارتز لتكسير ناتج مصنع التكسير الأولى إلى حبيبات أصغر بمقاسات 3 – 4 مم بعد إجراء عمليات الفصل الضوئي والغسيل.

2 – مصنعي طحن خام الكوارتز إلى حبيبات بالغة الدقة من ناتج التكسير الرئيسي طبقا للموصفات المطلوبة لإدخال جزءً منها لإنتاج ألواح الكوارتز.

3 – مصنع إنتاج ألواح الكوارتز.

ويستخدم مجمع مصنع إنتاج الكوارتز الطاقة النظيفة باستثناء الغلايات التي تستخدم الغاز الطبيعي، كما يمتلك المجمع محطة تحلية للمياه خاصة به قدرها 300م3 في اليوم بخلاف محطات إعادة تدوير المياه التي تستخدم بخطوط الإنتاج لتقليل الهدر من المياه بإعتبارها أحد الثروات الطبيعية بسعة إجمالية 556 م3.، كذلك مناطق إدارية ومعايشة للعاملين في المصنع على أعلى مستوى.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى