الموقعتحقيقات وتقارير

جورج قرداحي لـ”الموقع”: لن أستقيل من منصبي لهذا السبب

كتبت: فاطمة عاهد

ضجت المواقع الإخبارية اللبنانية بأخبار تنص على استقالة وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، وانتشرت الأخبار على نطاق واسع، ما أثار موجة من الجدل.

وتعليقا على ذلك، فقد نفى، جورج قرداحي، وزير الإعلام اللبناني، أنباء استقالته من منصبه، مؤكدا استمراره ضمن الحكومة اللبنانية.

وأكد وزير الإعلام اللبناني في تصريحات خاصة لـ”الموقع” أن كل ما أثير حول استقالته، ما هي إلا مجرد شائعات وتكهنات لا أساس لها من الصحة، كما أكد “قرداحي” أنه لا يفكر في ذلك في الوقت الحالي.

كما أشار جورج قرداحي أن أنباء استقالته لن تتسبب في حل الأزمة اللبنانية مع دول الخليج التي حدثت خلال الفترة الماضية بدعوى تصريحاته، لأن الأزمة أكبر بكثير من تصريحاته التى أدلى بها في أحد البرامج.

وكان قد طلب عددا من الدبلوماسيين من وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي أن يقدم استقالته، إلا أن الأخير أكد انتظاره اتصالا من رئيس الحكومة ودعوة للقائه، ليعرف منه حول المواقف التي سمعها من المسؤولين العرب والأجانب.

وبحسب “قرداحي” فإن لقائه مع ميقاتي كان أيضا لمعرفة ما إذا كانت الاستقالة تقابلها ضمانات، بأن تلقى تلك الخطوة ردود فعل إيجابية من الجانب الخليجي، مؤكدا أن أي استقالة لن تبدل الموقف الخليجي من لبنان، وتظل من دون جدوى.

وكان رئيس الوزراء اللبناني، قد وجه كلمة لقرداحي، قال فيها، “أكرر دعوة وزير الإعلام إلى تحكيم ضميره وتقدير الظروف، واتخاذ الموقف الذي ينبغي اتخاذه، وتغليب المصلحة الوطنية على الشعارات الشعبوية”كما أكدت مصادر لبنانية أوضحت وجود توجه نحو استقالة وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي من الحكومة.

وأكدت المصادر في تصريحات صحفية أنه من المرجح تعيين أحد المقربين من الوزير السابق سليمان فرنجية بدلا من قرداحي، فور استقالته.

نرشح لك

رئيس الوزراء اللبناني يوجه رسالة قوية إلى جورج قرداحي بسبب السعودية

 عودة لعظمة الفراعنة ..  الموقع يكشف أهمية الاحتفال بافتتاح طريق الكباش

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad